إسطنبول تستحوذ 51% من رحلات الطيران التركية


إسطنبول تستحوذ 51% من رحلات الطيران التركية
منذ 5 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


نشرت بيانات صادرة عن الموقع الرسمي للمديرية العامة للطيران المدني في تركيا (DHMİ) .. أن ما يقارب (51) بالمئة من الرحلات التجارية من وإلى تركيا خلال الأشهر العشرة الاولى من العام الحالي (2017)م تمت في مطاري أتاتورك وصبيحة في مدينة إسطنبول ..
كما ورد في البيانات الصادرة انه تم أجراء (376) ألفاً و(956) رحلة تجارية من وإلى مطار أتاتورك خلال الفترة الواقعة مابين كانون ثاني وتشرين أول من العام الحالي (2017)م .. اقتسمت مابين (112) ألفاً و(932) رحلة داخلية .. و(264)ألفاًو(24)رحلة خارجية ..

وفي الفترة نفسها شهد مطار صبيحة غوكتشين الدولي الواقع في الطرف الأسيوي من مدينة إسطنبول (117) ألفاً و (216) رحلة تجارية .. اقتسمت مابين (112) ألفاً و (752) رحلة داخلية .. و (64) ألفاً و(464) رحلة خارجية ..

وإستناداً على ذلك .. تم توثيق أكثر من (554) ألفاً و(172) رحلة تجارية من وإلى المطارين ..خلال الفترة الواقعة ما بين يناير وأكتوبر ..

وبلغ عدد الرحلات التجارية في جميع مطارات تركيا خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي نحو مليون رحلة .. وقد بلغت مجمل الرحلات التجارية في مطاري أتاتورك وصبيحة غوكتشين .. ما يزيد عن (51) بالمئة..

وذكرت المديرية في وقت ماض أن وزن الأمتعة والبضائع التي تم نقلها عبر مطاري أتاتورك وصبيحة غوكتشين فقط خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بلغ أكثر من مليونين (32) ألفاً و (623) طناً .. ومن المتوقع أن تكون مدينة إسطنبول من أكبر وأكثر مراكز النقل في العالم ازدحاماً .. وذلك بعد الانتهاء من بناء مطار إسطنبول الثالث الذي من المتوقع أن يخدم أكثر من 150 مليون مسافر سنوياً …

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW