جمعية موصياد تدين القرار الأمريكي بحق القدس


جمعية موصياد تدين القرار الأمريكي بحق القدس
منذ 6 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


نددت جمعية رجال الأعمال والصناعين والمستقلين التركية “موصياد” قرار الأمريكي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل .. موضحة أن القدس عاصمة فلسطين منذ الأزل وستبقى كذلك
حيث ورد ذلك في بيان لرئيس الجمعية عبد الرحمن قان .. أكد فيه أن القدس كانت مسرحا للمناورات الغربية منذ خروجها من الحماية العثمانية ..

واعتبر القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها أمر غير مقبول .. موضحاً في الوقت الذي يتعرض فيه الأخوة الفلسطينيون إلى المعاملات الهمجية خالية من الإنسانية .. فإنه لايمكن تبرير هذا القرار لا من الجانب الاخلاقي ولا الشرعي ..

وحول الوضعية القانونية للقدس ذكر “قان” : عند النظر إلى قوانين الأمم المتحدة حول ذات الصلة .. فإننا نرى عدم قبول مساعي إسرائيل لاحتلال وإلحاق القدس بها منذ عام (1947) .. مبيناً أن قرار مجلس الأمن الصادر بتاريخ (20) آب (1980)م تحت رقم (478) .. يلغي كافة الإجراءات الإسرائيلية حول تغيير مكانة وصفة القدس ..

واختتم البيان بدعوة جميع المدافعة عن العيش بسلام والتحرك من أجل هذه “القضية الإنسانية “والانتقال من الشعارات إلى أفعال على أرض الواقع .. مشدداً إلى أنه غير ممكن الحديث عن دولة فلسطينية مستقلة لا تكون عاصمتها القدس …

 



اترك رد

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW