قائمة المتاحف والأماكن الأثرية الأكثر زيارة في تركيا خلال 2019


مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


كشفت وزارة الثقافة والسياحة التركية، أرقاماً وإحصائيات حول المتاحف والأماكن التاريخية والأثرية الأكثر زيارة خلال العام الماضي، وكانت أغلبها في مدينة إسطنبول.

وبحسب المصدر السابق، فقد استقبلت المتاحف والأماكن التاريخية التابعة للوزارة، 35 مليون و48 ألف و417 زائراً، خلال عام 2019، أي بزيادة قدرها 7 ملايين شخص، مقارنة بالعام الذي قبله.

وفي المرتبة الأولى، حلّ متحف آيا صوفيا ضمن قائمة أكثر المتاحف والأماكن التاريخية زيارة خلال العام الماضي، وبلغ عدد زواره، 3 ملايين و727 ألف و361 زائر.

وحل متحف مولانا جلال الدين الرومي، في ولاية قونية وسط تركيا، في المرتبة الثانية ضمن القائمة نفسها، حيث استقبل خلال العام الماضي، 3 ملايين و464 ألف و155 زائر محلي وأجنبي.

أما مدينة “هيرابوليس” الأثرية في منطقة “باموق قلعة” بولاية دنيزلي غربي البلاد، في المرتبة الثالثة باستقبالها مليونين و557 ألف و868 زائراً.

وبالعودة إلى إسطنبول، حلّ قصر “توب كابي” الذي كان مقر الإمبراطورية العثمانية طوال 400 سنة، في المرتبة الرابعة باستقباله مليونين و364 ألف و946 زائراً.

جدير بالذكر أن مدينة إسطنبول لوحدها، استقبلت 15 مليون سائحاً خلال العام الماضي، مسجلة بذلك زيادة بنسبة 60 بالمئة مقارنة بعام 2016، أي أن المدينة استقبلت سائحاً من كل ثلاثة قدموا إلى تركيا العام الماضي.

المصدر : ترك برس



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW