أكاديمية تركية تفتتح فرع في مدينة الباب السورية


أكاديمية تركية تفتتح فرع في مدينة الباب السورية
منذ 6 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


في مدينة الباب السورية الواقعة ضمن منطقة “درع الفرات” بريف حلب الشرقي شمال سوريا .. تم افتتاح فرع من أكاديمية “باشاك شهير الإسلامية” ذلك بفضل التعاون والتنظيم مع المجلس المحلي للمدينة ..

وقررت الأكاديمية افتتاح فرع لها يضم اخنصاصات : اللغة العربية .. والدراسات الإسلامية .. والإعلام .. وكما أن مجلس التعليم العالي في تركيا قام بالتعاقد مع الأكاديمية من أجل فرعها .. وتعاون المجلس المحلي بتقديم المساحة اللازمة من الأرض من أجل البدء بإنشائها .. ويتوقع أن تنتهي أعمال البناء في الربع الأول من العام القادم (2018) م ..

ويذُكر أن الهدف الرئيسي من بناء الأكاديمية هو منح فرصة التعليم ممن أجبروا على ترك مقاعد الدراسة في مناطق النظام السوري .. كما تعمل الأكاديمية إلى تقديم يد العون في كافة الأصعدة المتاحة لطلبة العلم بنظرة إسلامية جديدة حيث تمنح فرص إبداعية ..وتشارك في تطوير البحث العلمي والتنمية المجتمعية ..

كما أن رسم التسجيل رسم رمزي لا يتجاوز (50) دولار .. مما يتيح الفرص للطلبة للتسجيل دون عبء التكلف بأقساط الجامعات الخاصة المرتفعة ..

ويدلي المجلس المحلي رعاية كبيرة بالتعليم .. حيث أول عمل قام به طرد تنظيم الدولة وترميم المدارس البالغ عددها (14) مدرسة بدعم من وزاة التربية التركية .. وكما أن جامعة باشاك شهير هي أكاديمية للعلوم العربية والإسلامية ومؤسسة تعليم عالِ تتولى بتعليم العلوم الإسلامية دراسة متخصصة في مرحلة ما بعد المرحلة الثانوية وما يعادله .. وتهدف الأكاديمية أن تكون أول جامعة تركية مرخصة تدرس باللغة العربية (100) بالمئة …



اترك رد

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW