مركز لتدريب السوريين في غازي عنتاب


مركز لتدريب السوريين في غازي عنتاب
منذ 6 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


بدأت منظمة “الفاو” بالتعاون مع غرفة صناعة وتجارة مدينة “غازي عنتاب” جنوب تركيا دورات لإعداد السوريين .. من أجل دخول سوق العمل التركي .. وتتولى الغرفة التوسط بين الراغبين بالعمل والجهات الحكومية والخاصة التركية التي تحتاج لعمال ..

حيث أعدت غرفة الصناعة والتجارة في مدينة “غازي عنتاب”.. بدعم مادي من الدولة الألمانية المساندة لمنظمة الفاو .. مركزاً ضخماً من أجل إعداد السوريين الذين يبحثون عن عمل ..أو الذين يرغبون بتأسيس عمل خاص ..

وضمن المجالات العملية التي يهتم المركز بتدريبها .. طرق تغليف الأغذية وحفظها والشروط التي يجب تطبيقها لتنافس معايير والأنظمة العالمية وكيفية ممارسة التجارة الخارجية والداخلية وسبل الدخول إلى التجارة والتواصل مع الشركات التجارية إلى جانب دورات زراعية وبيئية ..

وتطمح هذه الدورات تخفيف الآثار السلبية نتيجة معانتهم وظروفهم المادية وتعمل على التواصل مع مدراء المعامل في المنطقة الصناعية لتأهيلهم بشكل عملي .. ومع انتهاء الدورات يقوم المركز بتوزيع الشهادات على المتدربين .. وتأمين فرص العمل ..

ومع تخريج دفعة من المتدربين مؤخراً .. تم تنسيق لقاءات مع عدد من مندوبي وأصحاب المعامل .. وأيضاً تم دفع مبلغ كنوع من المساعدة لكل متدرب بما يعاد (35) ليرة تركية .. عن كل يوم تدريب لذلك لاقت قبولاً من السوريين .. وخصوصاً من لا يستطيعون التفرغ للتدريب بدون وارد …



اترك رد

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW