مؤسسة “İHH” تقدم 210 ملايين دولار للسوريين


مؤسسة "İHH" التركية تقدم 210 ملايين دولار للسوريين منذ ست سنوات
منذ 6 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية İHH في بيان مكتوب .. أنها مازالت مستمرة في تقديم المساعدات الإنسانية و تقديم يد العون والمساندة للشعب السوري .. حيث أن المؤسسة بدات بتلبية حاجات المتضررين من الحرب في شهر آذار (2011)م وأرسلت إلى سوريا حتى شهر تموز من العام (2017) الحالي (12) ألف شاحنة من المساعدات الإنسانية .. بالإضافة إلى تقديم ما قيمته 820 مليون و82 ألف و233 ليرة تركية (تعادل 210 ملايين دولار) على شكل حاجات أساسية طارئة ومسكن وأدوية وتعليم ودور للأيتام ..

وذكرت المؤسسة أن خدماتها متواصلة في سورية من خلال (9) مراكز للتنسيق .. حيث عملت المؤسسة على بناء (6) مدن مجهزة بمساكن مسبقة الصنع بالإضافة إلى (25) مخيماً يعيش فيه أكثر من (50) ألف شخص .. كما تم حفر (36) بئراً للمياه ويتم إنتاج الخبز لـ (60) ألف شخص يومياً ..

وتم بناء مركز للأطفال الأيتام في منطقة الريحانية جنوب البلاد يضم 990 طفلاً .. بالإضافة إلى تقديم مساعدات شهرية لأكثر من 10 آلاف طفل يتيم .. كما تم إنشاء مركز لذوي الاحتياجات الخاصة .. وقامت ايضاً بافتتاح جامعة و (29) مدرسة تستوعب أكثر من (160) ألف طالب ..

وذكرت المؤسسة انها نشرت حملات تبرع دعماً للسوريين من خلال إرسال رسالة نصية بكلمة (suriye) على الرقم (3072) للتبرع بـ (5) ليرات تركية …

 

 



اترك رد

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW