حديقة غوريمي وموقع كابادوكيا


منذ 8 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


تاريخ التسجيل في لائحة الميراث العالمي: 6.12.1985
مرجع اللائحة: 357 المعيار: طبيعي/ ثقافي

مصممة من قبل الطبيعة: كابادوكيا
كابادوكيا المُسجلة في لائحة اليونيسكو للميراث العالمي عام 1985 ضمن المعيار الثقافي والطبيعي, وتقع على مسافة 14 كم من نيفيشيهير وتغطي منطقةً بمساحة 40 كيلومتراً مربعاً بين مقر المدينة والأفانوس ويرغوب

إن حديقة غوريمي الوطنيةو كابادوكيا هما تصميمان فريدان من الطبيعة بمنحدرات مليئة بموائد الشياطين, مصادر المياه الغنية في أسفل الوادي, النباتات الوافرة و شقوق صخرية متعددة وكنائس جدارية

كابدوكيا, التي نُحتت بحجر التوف المنبعث من جبال حسن وإركيليس عبر ملايين السنين بالتعرية المائية والغبارية, أصبحت مقر عدة حضارات وهي شاهد صامت على التاريخ الثقافي لأناطوليا.
تغطي كابادوكيا أيضاً مدناً تحت الأرض ويعتقد بأن لهذه المدن الجوفي الساحرة و المكشوفة جزئياً فقط طبقات أعمق بانتظار الاستكشاف. إن أكثر المدن التحت أرضية إثاةً للاهتمام تقع في مناطق كايماكلي, ديرينكويو, مازل أوزكوناك و تاتلارين. إن المدن التحت أرضية قد تم استخدامها لعقود طويلة كمقدسات وقد تم تجديدها مؤخراً وجعلها متاحة للزوار.

إن زوار كابدوكيا يلتقون بالأمثلة الفنية و المعمارية المنتقاة من عصر السلاجقة والعثمانيين. إن فنادق إيغري ميناري, ألاياهان و السلطان هاني و سارلهان و مسجد تاشكلباشا في يورغوب, سونغور باي و مسجد علاء الدين في نيغدي من بين المباني المتعددة التي تستحق الزيارة . لتستكشف هذه المنطقة الغامضة و تشهد تناغم البشر والطبيعة فيها عليك أن تذهب لزيارة يوغروب, يوجهيسار, أفانوس, غوريمي, جافوسين, أورتاهيشار, إيلهارا غورغي, سيناسوس (مصطفى باشا), سوغانلي غورغي, زيليفي غورغي و جوفرجلنليك غورغي.
إن كابادوكيا التي تعكس تناغم البشر والطبيعة بانتظار أولئك الذين يحبون اكتشاف هذه المقاطعة الغامضة ويشهدوا تصميم الطبيعة الفريد.



اترك رد

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW