السيدة أمينة أردوغان تشارك في اتفاقية مكافحة عمل الأطفال


السيدة أمينة أردوغان تشارك في اتفاقية مكافحة عمل الأطفال
منذ 6 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


قام وزير التعليم الوطني “عصمت يلماز” بالتعاون مع السيدة “أمنية أردوغان” عقيلة رئيس الجمهورية .. بحضور توقيع اتفاقية مكافحة عمل الأطفال التي نسقتها مؤسسة الضمان الاجتماعي والعمل الدولية (ILO) ..

وذكرت “أمنية أردوغان “في كلامها خلال الحفل .. “أن هذا الحدث كان نتاج التزام الحكومة بمكافحة عمالة الأطفال ” .. وتابعت “أن هذا العام هو عام مكافحة عمالة الأطفال” .. وأضافت السيدة أردوغان “إن الأطفال الذين عهد الله إلينا برعايتهم ليسوا قوة للعمل وإنما هم رأس المال البشري على الإطلاق .. فالطفل هو جوهرة حديثة الاكتشاف في إنتظار أن تتم معالجتها .. صفحة بيضاء نقية نظيفة .. مكان الطفل ليس في الشارع إنما مكانه هو المدرسة ..ويد الطفل لا يليق بها صناديق أصبغة الأحذية ولابيع المناديل بل أكثرما يليق بمقام الطفل هو الكتاب والقلم والأفراد الذين لايحصلون على تعليم جيد في طفولتهم لافتقارهم للحب والحنان .. هم أيضاً يصبحون مصادر لمشاكل مختلفة في المستقبل .. وإجبار الأطفال على العمل في سن مبكرة عار على المجتمع بأسره ..”
وأفادت أردوغان أنهم في (2003) أطلقوا عبارة “يا بناتنا هيا إلى المدرسة” منوهة أن مشاكل الأولاد يمكن حلها من خلال التعليم وخاصة الإناث من الأطفال .. فالطفل جوهرة وسيبقى جوهرة وسيتم التعامل معه على ما يليق به كجوهرة …

وأعربت أمينة أردوغان عن شكرها لجميع الوزارات وخاصة وزارة العمل والضمان الاجتماعي لمساهمتها في انتخابات عام 2018 من أجل عام مكافحة عمل الأطفال ..

وقدّم وزير التعليم الوطني التركي “عصمت يلماز” الشكر للقائمين على هذا العمل وبمقدمتهم السيدة أمينة أردوغان .. وأكد يلماز أن عمل الأطفال هو أكبر عقبة أمام تعليم الطفل .. وأشار إلى عمالة الأطفال ستنخفض بشكل مستمر ما دام التعليم مستمراً .. وبإلغاء العديد من أسباب عمالة الأطفال وخاصة الأسباب الاجتماعية والاقتصادية …

 



اترك رد

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW