أول متحف للحياة الريفية في تركيا


أول متحف للحياة الريفية في تركيا
منذ 6 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


تعتزم مديرية السياحة في ولاية جوروم وسط تركيا على تنفيذ مشروع متحف الحياة الريفية والزراعة والذي يعد الأول من نوعه في تركيا ..

وتبلغ تكلفة المشروع مليونين و205 ألف ليرة تركية (نحو 461 ألف دولار) .. ويقع المتحف في مزرعة “عبدالله إسماعيل أكر” .. النائب عن الولاية الذي ترأس جلسة إعلان تأسيس الجمهورية التركية في البرلمان عام 1923 ..

وقسمت مديرية الثقافة والسياحة في الولاية بالمشروع الى 3 مراحل .. أول مرحلة تتلخص في تسليط الضوء على الحياة اليومية لتلك الحقبة في متحف “وصف الأعراق البشرية” (الإثنوغرافيا) .. والذي انتهى العمل عليه ..

والمرحلة الثانية تتمثل في تحويل المزرعة التي تبلغ مساحتها 5 آلاف متر مربع إلى متحف الحياة الريفية والزراعة .. بينما سيتكفل وقف “جيكول” التركي المعني بحماية القيم البيئية والثقافية والتعريف بها بتجهيز مدخل المزرعة .. حيث ستباع منتجات عضوية في أيام محددة من الأسبوع ..

وفي هذا الصدد .. قال “عمر أرسلان” نائب مدير الثقافة والسياحة في جوروم .. أنهم سيبدؤون خلال فترة قصيرة بالعمل من أجل إنشاء متحف الحياة الريفية والزراعة في المزرعة .. وأضاف أنهم سيعملون في المتحف على إظهار أدق التفاصيل حول الحياة الريفية خلال الأعوام الأولى للجمهورية التركية ..

ووضح أرسلان انه سيكون هناك وصف لعصور تطور الزراعة منذ العصر النحاسي الذي تعرفت فيه البشرية على الزراعة من خلال غرف مرصوفة لهذا الغرض .. مشيراً إلى أنهم سيقدمون دروس تطبيقية في مجال الزراعة للطلبة في البيوت البلاستيكية المزمع إقامتها ..

وأكد أن الطلاب سيحظون بدروس عملية داخل البيوت البلاستيكية بالاضافة الى إجراء دراسات على البذور العضوية في مختبرات …



اترك رد

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW