تركيا “قرار زيادة تحسين برنامج شهادة السياحة الآمنة بعد استضافتها مليون سائح”


منذ سنتين مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


أعلنت وزارة الثقافة والسياحة التركية يأن البلاد استضافت ما يقرب من 5.5 مليون زائر أجنبي حتى آب/ أغسطس وسط انتشار جائحة كوفيد -19.

ووفقا للبيانات التي أعلنتها الوزارة استضافت تركيا في شهر تموز/ يوليو الماضي، استضافت البلاد 932.927 زائرًا أجنبيًا، مقابل أكثر من 6.5 مليون زائر ، في نفس الفترة من العام الماضي ، ولكن بزيادة 214.768 سائحا عن شهر حزيران/ يونيو.

وتشير البيانات إلى أن مدينة إسطنبول استقبلت 2.7 مليون زائر، وهو ما يشكل نصف عدد السياح القادمين إلى تركيا للسياحة. تلتها مدينة أدرنة شمالية غربي تركيا على حدود مع كل من بلغاريا واليونان، حيث زارها 817.292 سائحا، وتلنها مدينة أنطاليا على البحر المتوسط حيث زارها 648.768 زائرًا أجنبيًا.

وانخفضت معدلات إشغال الفنادق في جميع أنحاء تركيا خلال المدية بين شهري يناير ويوليو بنسبة 33 بالمائة وفقًا لأرقام جمعية الفنادق التركية (TUROB). وبالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2019 ، فقد انخفضت بنحو 50 في المائة.

وقال وزير الثقافة والسياحة محمد نوري إرصوي خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة NTV الخاصة:”قررنا زيادة تحسين برنامج شهادة السياحة الآمنة الذي يهدف إلى تهدئة المخاوف الصحية. نريد أن يستمر البرنامج د حتى في فترة ما بعد الجائحة مع زيادة معاييره. ”

وأضاف أنه تم بالفعل اعتماد حوالي 4900 منشأة في تركيا حتى الآن.

وتؤكد الشهادة الصادرة عن مؤسسات التصديق الدولية ، على صحة تنفيذ متطلبات الصحة والنظافة الصارمة في شركات الطيران والمطارات ومرافق النقل الأخرى ، وكذلك في منافذ الإقامة وأماكن الطعام والمشروبات.

وفي حديثه عن العدد المتوقع للسائحين القادمين إلى تركيا هذا العام ، قال الوزير إن البلاد قد تستضيف أكثر من 15 مليونًا بحلول نهاية عام 2020 ما لم تتأثر الحركة الجوية بمزيد من المضاعفات الوبائية.

وتوقع الوزير التركي أن يصل دخل البلاد من السياحة هذا العام إلى 11 مليار دولار.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW