إجراء اختبار فيروس كورونا لـ 65 ألف سائح في أنطاليا


منذ سنتين مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


أجرت السلطات التركية في مدينة أنطاليا السياحية اختبارات فيروس كورونا لـ65 ألف سائح أجنبي ذهبوا في عطلة وعادوا.

وذكرت صحيفة حرييت أن مديرية الصحة أشرفت على إنشاء مركز اختبار فيروس كورونا ومختبر في مطار انطاليا لاتخاذ قرار بتطبيق اختبار أو شرط الحجر الصحي لمدة 14 يومًا عند العودة إلى مواطني بعض البلدان ، وخاصة ألمانيا

وحددت السلطات في مدينة أنطاليا الرسوم – بحسب الصحيفة -بقيمة 15 يورو للأجانب في مركز الاختبار الذي تم إنشاؤه في بوابة خروج الركاب الداخليين في المبنى الدولي الأول بالمطار.

وأشارت الصحيفة إلى أن سعة المركز اليومية تبلغ 400-500 اختبار على مساحة 90 مترًا مربعًا تقريبًا ويعمل به 20 موظفًا يتألفون من الأطباء والمتخصصين في الرعاية الصحية.

ونقلت الصحيفة عن د. أعلن أونال هيلر مدير الصحة في مقاطعة أنطاليا أن عدد السائحين الذين خضعوا لاختبار فيروس كورونا في الفترة من 1 يوليو حتى اليوم بلغ 65 ألفًا.

وأشار هيلير إلى أنه بالإضافة إلى مركز اختبار المطار، يمكن الآن أخذ المسحات والعينات من قبل الفرق الطبية في الفنادق واختبارها في مختبرات المستشفيات الخاصة والمستشفيات العامة في منطقتهم.

وقال :” يمكن إعطاء نتائج اختبار المغادرة الدولية في غضون 4-8 ساعات تقريبًا.

وأشار أيضا إلى أنه عندما يأتي السائحون إلى أنطاليا من الخارج يتم التحكم بهم بواسطة الكاميرات الحرارية في مطار أنطاليا.

وأضاف أونال هولور إن الأشخاص الذين أصيبوا بحمى شديدة في الكاميرات الحرارية أو ظهرت عليهم أعراض مشبوهة خضعوا للاختبار أيضًا.

وبين أنه في الفترة من 1 يوليو وحتى اليوم، تم رصد ارتفاع في درجة الحرارة لدى 600 شخص بواسطة الكاميرات الحرارية وتم اختبار هؤلاء الأشخاص.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW