أنطاليا التركية ترحب بمليون سائح.. الأكرانيون في طليعة الزائرين


منذ سنتين مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


تجاوز عدد السياح الأجانب الذين وصلوا إلى مدينة أنطاليا التركية على البحر المتوسط​​، مليون سائح، وكان الأوكرانيون في طليعتها.

ومع استئناف الرحلات الجوية الدولية إلى المدينة، التي رسخت مكانتها كوجهة عطلة آمنة وسط جائحة فيروس كورونا، بدأ عدد السياح في الارتفاع.

بين 1 يناير و 19 أغسطس، وصل إلى أنطاليا حوالي 1.08 مليون سائح من 31 دولة.

وبينما فضل ما يقرب من 300 ألف أوكراني المدينة لقضاء إجازتهم، جاء 281 ألف سائح من روسيا، يليهم 221 ألف ألماني و 85 ألف سائح بريطاني

وقال رئيس مجموعة العمل السياحية في مجلس المدينة، رجب يافوز، إن قطاع السياحة يمر بواحدة من أصعب الفترات في التاريخ بسبب تفشي كوفيد-19.

وأضاف في تصريحات صحفية أوردتها وسائل إعلام محلية،  أن تحذيرات السفر الصادرة عن الدول هي أهم عقبة أمام القطاع.

وأضاف يافوز أن أنطاليا كانت تكافح ضد القيود خلال هذه الفترة مثل الوجهات الشعبية الأخرى، بما في ذلك مايوركا وشمال إسبانيا وكرواتيا وفرنسا وبلغاريا.

في العام الماضي، زار حوالي 15.5 مليون سائح أنطاليا، مسجلاً رقماً قياسياً سياحياً على الإطلاق بزوار قادمين من 193 دولة ، وفقاً للأرقام الرسمية التي قدمتها سلطات المحافظة.

وقال يافوز إن تركيا نجحت في الترويج والتنفيذ لبرنامج شهادة السياحة الآمنة، وهو أحد الأسباب التي تجعل السياح يفضلون أنطاليا على الأماكن الأخرى.

وتم إطلاق برنامج شهادة السياحة الآمنة من قبل وزارة الخارجية ووزارة الثقافة والسياحة ووزارة النقل.

ويغطي المخطط مجموعة واسعة من تدابير السلامة المتعلقة بالنقل والإقامة وصحة وسلامة السياح وموظفي الضيافة على حد سواء.

ووفقًا لبيانات منظمة السياحة العالمية لعام 2019، تحتل تركيا المرتبة السادسة في العالم من حيث عدد السياح والمرتبة 14 من حيث دخل السياحة، حيث يمثل هذا القطاع حوالي 12٪ من اقتصاد البلاد.

بلغت عائدات السياحة 34.52 مليار دولار ووصل ما يقرب من 52 مليون زائر إلى البلاد العام الماضي، بزيادة قدرها 13.7٪ عن 2018.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW