تركيا تعتزم إطلاق حملة تشجير ضخمة في اليوم العالمي للغابات


تركيا تعتزم إطلاق حملة تشجير ضخمة في اليوم العالمي للغابات
منذ 6 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


تركيا تعتزم اطلاق حملة تشجير جديدة بتاريخ (21) آذار الحالي .. والذي يتزامن مع اليوم العالمي للغابات .. وذلك من خلال تقديم البذور إلى (23) مليون أسرة تركية .. مرفقة برسالة موجهة من الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ..

وذكر وزير الغابات والمياه التركي “فيسيل إروغلو” خلال كلامه لوكالة الأناضول . .إن وزارته ستباشر حملة تحريج جديدة تحت شعار “دعونا نبني تركيا أكثر خضرة معاً” .. وذلك في اليوم العالمي للغابات الموافق 21 آذار الجاري ..

وأفاد “إروغلو” أن تركيا زرعت أكثر من (4) مليارات شتلة كجزء من أنشطة التشجير ..مابين عامي (2007 – 2011)م .. كما أنها زرعت (300) مليون شتلة أخرى العام المنصرم (2017)م ..

ووضح “إروغلو” أنه تلقى أمراً من “الرئيس التركي أردوغان” ببدء حملة تشجير حول العالم .. منذ اليوم الأول لتوليه منصب الوزارة ..

وسيقوم الرئيس التركي بحضور حدث خاص بمناسبة اليوم العالمي للغابات في العاصمة التركية أنقرة يوم 21 آذار .. حيث سيُرسل أول رسالة تتضمن البذور لإحدى الأسر التركية إطلاقاً للحملة المُعلنة ..

والجدير بالذكر أن الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للغابات في 21 آذار من كل عام .. لزيادة الوعي حول فوائد الأشجار والغابات …

 



اترك رد

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW