انتهاء نحو 95 % من مبنى مطار إسطنبول الثالث


انتهاء نحو 95 في المئة من بناء مبنى مطار إسطنبول الثالث
منذ 7 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


أكّد “يوسف أقتشاي أوغلو” المدير التنفيذي لمطار إسطنبول الثالث أن أعمال بناء المرحلة الأولى من المطار تجري على قدم وساق، وقد بدأ العد التنازلي لافتتاحه، إذ تم الانتهاء من نحو 95 في المئة من بناء مبنى المطار.

وأفاد أوغلو أنه تم وضع حوالي 2.2 مليون متر مكعب من الخرسانة حتى الآن، ويجري العمل على وضع اللمسات الأخيرة على مبنى المطار، كما بدأ العمل على واجهة بعض أجزاء مبنى المطار.

وبحسب ما قال أوغلو فقد أثرت الثلوج على سير العمل في الفترة الماضية، إلا أنه على الرغم من هذا، فقد تم الانتهاء من نحو 95 في المئة من أعمال مبنى المطار، وسيبدأ العمل على اختبار المجالات التقنية، مثل السلالم الكهربائية، والمصاعد اعتبارًا من سبتمبر/ أيلول القادم.

وقال أوغلو إن المطار سيُزود بالطاقة خلال يونيو/ حزيران، وتبلغ متطلباته من الطاقة نحو 250 ميغا واط، مشيرًا إلى أن هذا الرقم أعلى من إجمالي الطاقة المستهلكة في بعض المدن التركية.

بناء هيكل برج المراقبة شبه جاهز

وفقاً لأوغلو فقد تم الانتهاء من بناء هيكل برج المراقبة، وسيبدأ العمل على إتمام الواجهة، وبعض الأجزاء الأخرى، وسيبلغ ارتفاع البرج عند اكتماله 90 مترًا.

البرج الذي تم تصميمه من قِبل شركة “إيكوم AECOM” للتكنولوجيا، وشركة “بينينفارينا Pininfarina” للتصميم، العالميتين، كان قد حصل على جائزة العمارة الدولية 2016م لتصميمه، سيكون إحدى السمات المميزة لمطار إسطنبول الثالث، بتصميمه الفريد المستوحى من زهرة الأقحوان.

المدرج رقم 1 شبه جاهز

أكّد أوغلو أن أعمال بناء المدرجات الواقعة ضمن المرحلة الأولى من المطار تتقدم بشكلٍ واضح، مشيرًا إلى أن أعمال الحفر والردم في المدرج الأول البالغ طوله 3.750 مترًا وعرضه 60 مترًا، قد اكتملت إلى حدٍ كبير، ولم يتبقَّ منها سوى الجزء العلوي (الإسفلت).

تسارع في عملية البناء

أشار أوغلو إلى أن المرحلة الأولى للمطار من المُقرر أن تفتتح في الربع الأول من العام المُقبل 2018م، ولا يوجد سوى القليل من الوقت لإنهاء البناء، لذا يجري العمل على رفع عدد الموظفين العاملين على المشروع إلى 30 ألفًا، وهو ليس بالأمر السهل على حد وصفه.

يجدر بالذكر أن مطار إسطنبول الجديد، سيكون الأكبر في العالم، بمساحة تصل لنحو 7500 هكتار، ويقع شمال مدينة إسطنبول، في منطقة “أرناؤوط كوي” ..

المصدر ترك برس .



اترك رد

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW