الهلال الأحمر التركي .. مساعدات لا تنتهي


الهلال الأحمر التركي .. مساعدات لا تنتهي
منذ 6 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


أفاد “كرم قنق” رئيس جمعية الهلال الأحمر التركي .. أن هدف الجمعية هو تقديم معونات إنسانية لأكثر من (31) مليون فرد العام الحالي .. بميزانية تبلغ (5.5) مليارات ليرة تركية ..

وحسب ماأفاد “قنق” في مقابلة مع وكالة الأناضول التركية .. أن الجمعية انفقت قرابة مايعادل (80) بالمئة .. من ميزانتها للمعونة الأنسانية .. حيث بلغت (2.6) مليار ليرة

وقال “قنق” عن بطاقة الهلال الأحمر المخصصة للاجئين .. “لدينا (1.3) مليون حامل لبطاقة “كيزيلاي” .. ونحو (95) بالمئة من حاملي هذه البطاقات هم من اللاجئين السوريين .. وتوجد جنسيات أخرى من (65)دولة مختلفة .. وتساعد تلك البطاقات حامليها على اختيار وشراء ما يريدونه” ..

وبالنسبة لأهداف الجمعية لعام (2018) م .. أوضح “قنق” أن الجمعية تخطط بالتعاون مع وكالة إدارة الكوارث والطوارئ التركية أفاد .. لبناء منازل مسبقة الصنع في بنغلاديش لـ(125) ألف لاجئ من مسلمي الروهنغيا .. وهم أحد أكثر من يعانون الاضطهاد في العالم .. حيث هربوا من حملة الاضطهاد ضد الاسلام في ميانمار ..

وأفاد إلى أن الجمعية تبني أيضاً أكبر مركز للكوارث والمساعدات الإنسانية في قطاع  غزة بفلسطين .. حيث يعيش قرابة مليوني نسمة .. بسبب أوضاعهم السيئة المتردية بسبب الحصار المفروض عليهم من قبل اليهود منذ أكثر من عشر سنوات …



اترك رد

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW