مدينة ميلاس


مدينة ميلاس

مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


تعتبر مدينة ميلاس أكبر مدن موغلا جنوب تركيا المطلة على البحر المتوسط .. وتبعد عن مدينة موغلا (64)كم ..وتبعد عن مدينة موغلا ساعة بالطائرة .. وتبعد موغلا عن مدينة إسطنبول (8) ساعات ونصف بالحافلة وساعة بالطائرة ..

وتبعاً لإحصائيات عام (2016)م .. فقد بلغ عدد سكان مدينة “ميلاس” (134) ألفاً و(774) نسمة وتبلغ مساحتها الإجمالية ألفين و(167) كيلو متر مربع ..

وترجع أصول “ميلاس” التاريخية إلى الحضارة الكارية القديمة التي كانت عاصمتها في غرب تركيا .. كما ودعت حضارات كثيرة كاللاديقية والبيزنطية والحضارة العثمانية ..

ومن أهم وأبرز معالمها :

  • منتزه وادي أويكو Uyku Vadisi : يمر من خلاله نهر حمزة بيه Hamza Bey Çayı ويضم أشجار الزيتون والصنوبر والجوز .. يقع على بعد 11 كيلومترًا غرب مطار ميلاس قرب قرية غوكتشهلر Gökçeler ..
  • حديقة ومنتزه وبحيرة بافا الوطنية : تبتعد (54) كيلو مترا عن “ميلاس” وتعتبر محمية طبيعية للعديد من الطيور البرية .. وهي محاطة بغابات الصنوبر ..وتستوطن فيها الكثير من أصناف الحيوانات والأسماك ..
  • بحيرة بوغازبتشي توزلا Boğaziçi Tuzla Gölü : يعيش فيها حوالي ألفي طائر من طيور الفلامنغو .. وتقع في قرية بوغازيتشي التابعة لميلاس .. وتعيش فيها أنواع عديدة من الأسماك والحيوانات كالسلاحف …

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW
in turkey facebook