مدينة فان التركية


مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


مدينة فان التركية مدينة عريقة يعود تاريخها إلى 3000 سنة، تجمع بين الأصالة و الطبيعة الرائعة التي تبعث في النفس الراحة والاسترخاء،حيث تتميز بطرازها المعماري الجميل وكذا بحيرتها الجميلة والتي تكونت نتيجة ثورة بركان جبل نمرود البركاني.

مدينة فان التركية

تقع عاصمة الشرق التركي شرق الأناضول ، يحدها من الشمال مدينة أغري ودوغوبيازيت، ومن الجنوب سيرت وهاكري ومن الشرق دولة إيران ، يبلغ عدد سكانها اكثير من نصف مليون وأغلبهم من الأكراد.

عاصمة الشرق التركي

المعالم السياحية في مدينة فان :

بحيرة فان:

ترتكز السياحة في مدينة السعادة والاستجمام على بحيرة فان التي تمتاز بجمالها الخلاب ومساحتها الشاسعة والتي تكونت نتيجة لثورة بركان جبل نمرود البركاني ، وتشتهر البحيرة بمياهها الطبيعية التي تعالج الكثير من الأمراض وكذا جزرها المتناثرة وأشهر هذه الجزر أقدامار والتي تقع بين جزر شاربناك ، أدير وقوش.

بحيرة فان
قلعة فان:

تعتبر قلعة أقدم المعالة الموجودة في المدينة ويعود تاريخها إلى عهد ممكلة اوراتو حيث تم بناؤها من أجل حماية المدينة  من أية هجوم قد تتعرض له .

قلعة فان
برج سادور :

يعود إلى نفس عهد قلعة فان، ويمتاز بطراز معماري فريد، ويعتبر قبلة للسياح.

المساجد في مدينة فان :

يوجد في مدينة فان أجمل المساجد التركية التاريخية، بزخارفها الهندسية الرائعة و طرازها المعماري الفريد ، على غرار جامع أولو وقايا تشلبي وجامع كزل منارلي ، وجامع عباس آغا .

المساجد في مدينة فان

الأسواق في مدينة فان  :

يوجد في مدينة فان سوق أورارتو هالي ، ويشتهر فيه التجار ببيعهم للمنتجات التركية الأصيلة على غرار السجاد التركي الشهير ، وكذا هدايا تكارية .

المنتجات التركية



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW