مدينة أبانا


abana city

مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


تعتبر مدينة أبانا واحدة من بين المدن الساحلية الخمس المطلة على البحر الأسود في ولاية كاستومونو شمال تركيا وتبعد عن مركزها (90)كم وعن مدينة إينبولو (13)كم .. عن مدينة سينوب (132)كم ..

وتقدر مساحتها الإجمالية بنحو (31) كم وترتفع عشر أمتار فوق سطح البحر .. كما يقدر عدد سكانها بنحو (3) آلاف و(970)نسمة في الشتاء ..
إما في فصل الصيف فيرتفع العدد ليصبح مابين (15) و(20) ألف نسمة لكونها منطقة سياحية مفضلة لدى الكثير من السياح بشاطئها الممتد لست كيلو مترات ..

ويرجح على أنها تأسست في القرن العشرين قبل الميلاد حين كانت تلقب “أبونو Abonou” ثم تغيرت إلى أبانا .. وتعد قرية “حجي ولي Haciveli” التي تقع شرقها من أقدم المناطق ذو الطابع الأثري في ولاية كاستومونو ..
خضعت أبانا تاريخيا للدولة السلجوقية والدولة العثمانية .. وأقام فيها السلطان “يلدرم بيازيد” مدة وجيزة .. وفي العام (1871)م أصبحت ناحية من نواحي مدينة إينبولو .. وأصبحت مدينة في العام (1968)م ..

وتعد أبانا وجهة سياحية مرغوبة أكثر لدى الكثير من السياح في فصل الصيف .. ومن أهم الاماكن التي تتميز بها مدينة أبانا : متحف أبانا Abana Müzesi الذي تقع في وسط مدينة وجامع هارماسون Harmason Camisi وقصر حجي ولي Haciveli Konağı …



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW
in turkey facebook