عدد السياح القادمين إلى إسطنبول يتجاوز عدد سكانها للمرة الأولى


مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


أعلن رئيس الغرفة التجارية في إسطنبول شكيب أوداغيتش، أن من المتوقع للمرة الأولى في التاريخ أن يتجاوز عدد السياح في المدينة عدد سكانها.

وذلك في أثناء اجتماع صحفي في مدينة كان الفرنسية فرنسا، وقال أوداغيتش إن من المتوقع أن تستقبل إسطنبول 15.5 مليون سائح بحلول نهاية عام 2019.

وجاءت تصريحات أفداغيتش خلال اجتماع صحفي عقده في معرض “ميبكوم 2019″، وهو معرض مرموق للأفلام والمحتوى والتلفزيون وصناعة الإنتاج، حيث قال إن معدل إشغال الفنادق في إسطنبول كان قرابة 87 في المئة.

كما أدّى الطلب من جانب السياح في إسطنبول إلى ارتفاع أسعار الفنادق بنسبة 27 في المئة على أساس العملات الأجنبية.

وتابع قائلًا: “إن التشغيل السريع لمركز إسطنبول المالي سيكون معلمًا بارزًا في إسطنبول”، وأضاف أن ذلك سيؤدّي إلى تدفق الاستثمارات العالمية إلى المدينة.

وشدّد على أن تركيا يجب أن تستخدم مزايا جغرافيتها، وهو ما يمنحها الفرصة للوصول إلى 1.7 مليار نسمة من جيرانها، الأمر الذي قد يوفر لها 27 تريليون دولار.

وقال أوداغيتش: “إن الهدف الرئيسي لتركيا هو أن تكون أول أو على الأقل ثاني أكبر مورّد للمنتجات الصناعية والزراعية لجيراننا”، وأضاف أنه يتعيّن على تركيا أيضًا التركيز على سوق الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن الهياكل الأساسية الصناعية والصادرات الصناعية في تركيا أقوى من جيرانها، وأن ذلك من شأنه أن يجعل مدينة إسطنبول محورًا للثقافة والسياحة والتمويل في العالم.

ويذكر أن عدد السياح الصينيين إلى تركيا زاد بنسبة 40 بالمائة خلال عطلة العيد الوطني التي استمرت سبعة أيام في الصين وبدأت في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر، حسبما ذكر ممثلو وكالات السفر التركية.

وتظهر الأرقام الصادرة عن وزارة الثقافة والسياحة التركية أن عدد السياح الصينيين إلى تركيا بلغ  292.322 خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، بزيادة قدرها 12.66 في المئة على أساس سنوي …

المصدر : ترك برس



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW