صادرات البندق التركي إلى الصين تصل إلى مستوى قياسي


منذ 4 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


أصبحت الصين سوقًا مهمًا لواردات البندق من تركيا التي تنتج نحو 75 في المائة من البندق في العالم.

وتجاوز حجم صادرات البندق إلى الصين 87.1 مليون دولار أمريكي في عام 2019 بواقع 11.2 طن، وذلك وفق بيانات اتحاد مصدري البندق ومشتقاته في منطقة البحر الأسود في تركيا.

وتوضح البيانات أن الصين سادس أكبر سوق استيراد للبندق التركي في عام 2019 بعد إيطاليا وألمانيا وفرنسا وبولندا وهولندا.

وقال إلياس أديب سيفينتش، رئيس الجمعية لوكالة أنباء “شينخوا” إن صادرات البندق إلى الصين وصلت إلى مستويات قياسية.

وأضاف: “لدينا تعاون جيد وممتاز مع الشركات الصينية. ولن يكون مفاجئًا أن تصل صادراتنا إلى الصين خلال السنوات العشر القادمة إلى 50 طنّا على الأقل في ظل تزايد الطلب على البندق التركي”.

وأشار سيفينتش إلى أن زيادة حجم الصادرات إلى الصين كان بفضل الأنشطة الإعلانية والترويجية في البلاد، وأن هذه الجهود بدأت تتضح في أحجام الصادرات.

وقال: “أصبح البندق من أكثر المكسرات المجففة استهلاكًا في الصين، كما أن المنتجات المصنوعة من البندق، مثل الآيس كريم،  أصبحت شائعة بشكل متزايد في البلاد”.

وأطلق المنتجون الأتراك، بدعم من الدولة ، في أوائل العقد الأول من القرن العشرين مشروعًا ترويجيًا عالميًا أطلق عليه اسم مجموعة البندق التركية (FTG) التي تعلن عن منتجاتها في الشرق الأقصى، وخاصة في الصين.

وتهدف المجموعة إلى القيام بالإعلانات والترويج لزيادة الاستهلاك المحلي والأجنبي. وقد شاركت في كثير من المعارض الدولية.

ويشكل البندق ما يقرب من 20 في المائة من إجمالي منتجات تركيا الزراعية مع 4 ملايين شخص يرتبطون بشكل مباشر أو غير مباشر بصناعة البندق.

وقال أحد مزارعي البندق من ولاية غيرسون التركية لوكالة شينخوا: “كان هذا العام جيدًا للغاية بالنسبة لنا. كان الطقس جيدًا ونحن سعداء بالنتيجة التي حصلنا عليها بعد العمل الجاد”.

وأعرب عن أمله في أن يستمر تعاونه مع الشركات الصينية بلا توقف في المستقبل.

المصدر : ترك برس



اترك رد

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW