رغم أزمة كورونا .. كبادوكيا التركية تستقبل 323 ألف سائح


مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


استقبلت كبادوكيا بولاية نوشهير، إحدى أهم المناطق السياحية في تركيا، قرابة 323 ألف سائح، منذ مطلع العام الحالي، حتى 19 مارس/ آذار من العام الماضي، وذلك على الرغم من تفشي فيروس كورونا في العالم.

وبحسب بيان صادر عن ولاية نوشهير، فقد زار 322 ألفا و894 سائحا الأماكن السياحية والمتاحف، والكناس الأثرية، بمنطقة كبادوكيا التاريخية خلال الفترة المذكورة.

وأشار البيان إلى تصدر متحف “غورامة” المفتوح، قائمة الأماكن الأثرية الأكثر استقبالا للسياح بالمنطقة، حيث بلغ عدد زواره 199 ألفا و888.

في حين بلغ عدد زوار مداخن الجنيات، أو ما يطلق عليه في الصحارى العربية “موائد الشيطان”، التي تشكلت نتيجة عوامل النحت والتعرية، 159 ألفا و245.

وتعتبر كبادوكيا، من المناطق المهمة في السياحة الطبيعية، والتاريخية، والثقافية في تركيا، وتجذب اهتمام السياح من مختلف أنحاء العالم.

وتشتهر المنطقة، بما يعرف بـ “مداخن الجنيات”، إضافة إلى معالم سياحية تاريخية أخرى، منها كنائس وأديرة منحوتة في الصخر، ومدن أثرية تحت الأرض، فضلا عن أنشطة ترفيهية، في مقدمتها رحلات المنطاد.

من ناحية أخرى، يخيم الهدوء في المتاحف والمناطق الأثرية والسياحة في كبادوكيا، عقب إغلاقها مؤقتا من قبل وزارة الثقافة والسياحة أمام الزوار، في إطار التدابير المتخذة لمكافحة فيروس كورونا.

المصدر : ترك برس



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW