تركيا سادس أفضل وجهة سياحية في العالم في 2019


مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


بعد أن استضافت أكثر من 52 مليون زائر العام الماضي في عام 2019، أصبحت تركيا سادس أكثر البلدان زيارةً في العالم، وفقًا لأرقام كشفت عنها أخيرّا منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO).

وتعليقا على تلك الأرقام التي صدرت قال رئيس جمعية أصحاب الفنادق والعاملين بالبحر المتوسط ​​السياحي (AKTOB) إركان ياتشي، إن تركيا شهدت انتعاشًا سريعًا في الآونة الأخيرة وتواصل إثبات نفسها كوجهة رئيسية.

وأضاف أن المستثمرين في مجال السياحة يركزون الآن على الاستراتيجية الجديدة للسياحة في البلاد والعمل على زيادة نصيب البلاد في إيرادات السياحة العالمية.

وتستهدف الاستراتيجية الجديدة للسياحة أكثر من 75 مليون سائح و 65 مليار دولار من إيرادات السياحة بحلول عام 2023، في الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية.

ووفقا لإحصائيات منظمة السياحة العالمية. بقيت فرنسا الدولة الأكثر زيارة، حيث استقبلت 90 مليون سائح تليها إسبانيا والولايات المتحدة ، ب 83.8 و 78.7 مليون زائرعلى التوالي، تبعتهما الصين وإيطاليا حيث استقبل كلاهما أكثر من 60 مليون زائر.

وإلى جانب تركيا تمكنت المكسيك وتايلاند وألمانيا والمملكة المتحدة من دخول أفضل 10 وجهات سياحية على مستوى العالم.

كما تصدرت فرنسا قائمة أقوى زيادة في الإنفاق السياحي الدولي، حيث قفزت بنسبة 11٪، بينما ارتفع الإنفاق من قبل الزوار الدوليين من الولايات المتحدة بنسبة 6٪ بسبب قوة الدولار.

وسجلت العديد من الأسواق الناشئة مثل البرازيل والمملكة العربية السعودية والصين- أكبر سوق في العالم، – انخفاضًا في الإنفاق السياحي.

ووفقًا للمعهد الإحصائي التركي (TurkStat)، حققت عائدات السياحة في تركيا العام الماضي  رقمّا قياسيّا ب 34.5 مليار دولار، بزيادة بنسبة 17٪ مقارنة بإيرادات القطاع البالغة 29.5 مليار دولار في عام 2018.

المصدر : ترك برس



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW