السفير البريطاني بأنقرة: تركيا ستظل الوجهة السياحية المفضلة للبريطانيين


مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


قال السفير البريطاني لدى أنقرة دومينيك تشيلكوت، إن تركيا ستظل الوجهة السياحية الرئيسية والمفضلة للسياح البريطانيين، مشيدا بالاجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة التركية ضد فيروس كورونا.

وأوضح تشيلكوت في تصريح صحفي، أن تركيا تواصل تطبيق برنامج “السياحة الآمنة” للوقاية من كورونا، بشكل جيد، في مطاراتها وفنادقها السياحية، من أجل الحفاظ على سلامة السياح.

وأضاف أن الفعالية الترويجية بالسياحة الآمنة في تركيا يوم 19 يونيو/ حزيران الماضي، أوضحت التدابير المتخذة في المطارات والمناطق السياحية التركية للوقاية من كورونا.

وأشار إلى أن وزير الثقافة والسياحة التركي محمد نوري أرصوي، استعرض خلال الفعالية، التدابير الوقائية التي اتخذتها السلطات التركية، من ناحية نظافة الأماكن السياحية والحرص على مبدأ التباعد الاجتماعي.

وتابع قائلا: “إنني ممتن من التدابير الوقائية التي اتخذتها الحكومة التركية، وأنا على ثقة بأن السياح البريطانيين سيواصلون التوافد إلى تركيا لقضاء عطلتهم هنا”.

وأردف: “بعد أن شاهدنا الإجراءات الوقائية الصارمة للحكومة التركية، قررت الحكومة البريطانية إلغاء تحذير السياح من السفر إلى تركيا، وكذلك لن نفرض الحجر الصحي (14 يوما) للوافدين إلى بريطانيا من تركيا”.

ولفت إلى أن عدد السياح البريطانيين القادمين إلى تركيا، شهد ارتفاعا ملحوظا خلال آخر عامين، مبينا أن 2.3 مليون سائح بريطاني زاروا تركيا عام 2018، وأكثر من 2.5 مليون آخرين في عام 2019.

وأعرب عن أمله في أن يستمر هذا الارتفاع خلال الأعوام القادمة، مشيرا أنه سيزور المسؤولين المحليين في المناطق السياحية التركية لجهودهم المبذولة لحماية السياح البريطانيين والسهر على راحتهم.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW