“الجنة البيضاء” التركية تستقبل 11 ألف سائح يوميا


مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


شهدت منطقة “باموق قلعة” السياحية، بولاية دنيزلي غربي تركيا، إقبالا كبيرا من قبل السياح المحليين والأجانب خلال نهاية الأسبوع الحالي.

وتعتبر باموق قلعة، من أبرز الوجهات السياحية في تركيا، لما تتمتع به من مناظر خلابة وينابيع حارة متدرجة تستخدم في العلاج، إلى جانب المدن الإغريقية القديمة التي تحيط بها.

وخلال حديثه للأناضول، قال رئيس جمعية مشغلي الفنادق والشركات السياحية في دنيزلي، غازي مراد شن، إن باموق قلعة شهدت إقبالا ملحوظا من قبل السياح نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف أن المنطقة استقبلت الأحد فقط أكثر من 17 ألف سائح، فيما يبلغ المعدل اليومي للسياح خلال الأسبوع نحو 11 ألفا.

بدوره، قال السائح المولدوفي، ستانيسلاف لون، إنه يزور باموق قلعة برفقة عائلته بعد زيارته لها العام الماضي بمفرده.

من ناحيتها، قالت المواطنة التركية، سما جاغداش، إنها تزور لأول مرة باموق قلعة مضيفة أن المنطقة رائعة وهناك إقبال كبير من قبل السياح عليها.

يشار أن باموق قلعة تسمى أيضا بـ”الجنة البيضاء”، بسبب اللون الأبيض الناجم عن ترسبات الجير، والذي يختلط ببياض الثلوج التي تكسو المنطقة في الشتاء، ليشكلا لوحة فريدة يتوجها دخان ينابيع المياه الساخنة، التي تصل درجة حرارتها إلى 35 درجة مئوية.

وتعد باموق قلعة، المعروفة بأنها مركز للعلاج بالمياه الحارة منذ عصور قديمة، وجهة للراغبين في السياحة العلاجية، بفضل مياهها الغنية بالكالسيوم والمعادن، التي شكلت عبر العصور مصاطب من ترسبات الترافرتين (حجر جيري).

كما أن المنطقة مدرجة على لائحة التراث العالمي لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو”.

المصدر : ترك برس



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW