ارتفاع عدد سكّان تركيا خلال عام 2017


The high number of companies founded in Turkey
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


حسب أحداث الأرقام الصادرة عن معهد الإحصاء التركي (TurkStat) .. ازداد عدد سكان تركيا إلى أكثر من (82.8) مليون نسمة العام الماضي (2016)م ..

وجاء هذا الأزدياد في الكثافة السكانية كقفزة نوعية بالنسبة للحكومة التركية التي تبذل أقصى جهودها في حل مشكلة الشيخوخة السكانية في تركيا ..

وبحسب ما حصده معهد الإحصاء التركي عن عدد المسنين في تركيا سيبلغ (10.2) بالمئة بقدوم عام (2023) م في حين من المفترض أن يرتفع إلى أكثر في عشر أعوام المقبلة .. ويحلل الخبراء هذه التوقعات بإنخفاض الخصوبة .. وتوافرت العلاجات الطبية المساهمة في زيادة طول العمر ..

وسابقاً لم يتعدى مقدار الزيادة في عدد سكان تركيا المليون نسمة في الفترة (2015 – 2016) م .. أما هذا العام زادت الكثافة السكانية بشكل جيد .. ولعبت الحكومة دوراً مهماً في تحفيز العائلات على الانجاب ..

ومن السبل التي استخدمتها الحكومة التركية للتشجيع على زيادة النسل .. دعم الرعاية النهارية للأمهات اللواتي لديهن أطفال تترواح أعمارهم بين (2 – 5) سنوات .. وتقديم حوافز مادية ..

وكما أكد الرئيس التركي “رجب طيب اردوغان” مراراً على ضرورة الانجاب وأن تنجب الأسرة التركية مالا يقل عن ثلاثة أطفال .. وحصدت الإحصاءات ولادة نحو (1.3) مليون طفل جديد عام (2017) م .. بينما شهد العام ذاته وفاة نحو (447) ألف و(342) شخصاً في حين تزوج أكثر من (603) آلاف شخص بالاضافة الى (136) إلف حالة طلاق …



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW