إسطنبول تنتظر افتتاح مترو الأنفاق ذاتي القيادة الثاني


إسطنبول تنتظر افتتاح مترو الأنفاق ذاتي القيادة الثاني
منذ 4 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


سيتم افتتاح مترو الأنفاق ذاتي القيادة في مدينة اسطنبول ويعد الثاني من نوعه بعد افتتاح خط المترو الأول “أوسكودار – عمرانية” في شهر كانون الأول الماضي ..

ومشروع توسيع خط مترو M1b يقترب من انجازه .. حيث من المتوقع أن يدخل قسمه الجديد الواصل ما بين “يني كابي – هالكلي” الخدمة بحلول العام المُقبل 2019م .. بحسب ماورد عن وكالة الأناضول ..

وتواصل بلدية إسطنبول (İBB) العمل على جعل الخط الجديد ذاتي القيادة بشكل كُلي .. تماما مثل خط مترو “أوسكودار – عمرانية” ..

يضم خط مترو M1b الواصل ما بين منطقتي كيرازلي ويني كابي 13 محطة .. وبمجرد الانتهاء من القسم الجديد ستُضاف إليه 8 محطات جديدة .. وهي (Barbaros, Malazgirt, Mimar Sinan Street, Fatih, Halkalı Center, Hospital, Yarımburgaz, Halkalı) .. وهكذا سيصل إجمالي طوله إلى 24 كيلومتراً ..

وسيتم استبدال القطارات الحالية العاملة على خط “كيرازلي – يني كابي” بحوالي 45 قطاراً بدون سائق .. مع إجمالي 272 عربة مقطورة .. حيث ستحوي القطارات الجديدة ست عربات مقطورة متصلة ببعضها .. وسيكون بإمكانها التوجه إلى مواقف الركن بشكل ذاتي .. وسيتم تزويدها بأنظمة تقنية متطورة، وأنظمة أمان متقدمة ..

وتصل سرعة القطارات الجديدة التي سيتم التحكم عن بعد في مركز قيادة إلى نحو 90 كيلومتر في الساعة .. ومن المُنتظر أن تقلل مدة الرحلة ما بين هالكلي وكيرازلي إلى 14 دقيقة فقط ..

هذا ومن المُنتظر أن تستقبل مدينة إسطنبول خمسة خطوط مترو جديدة بحلول عام 2019م .. مما سيتيح لأهالي إسطنبول التنقل لأكثر من 400 كم بواسطة السكك الحديدية المُجهّزة بأحدث التقنيات ..



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW