“أمازون” تشتري شركة تركية متخصصة في معالجة البيانات


مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


استحوذت شركة “أمازون” على شركة “داتارو” (DataRow) التركية المتخصصة في معالجة البيانات، وفقًا لما أكّده أحد مؤسسي الشركة في 20 شباط/ فبراير الجاري، ما يجعلها أول شركة تكنولوجية تركية تستحوذ عليها الشركة الأمريكية العملاقة.

تقع “داتارو” وهي شركة فرعية تابعة لشركة “TeamSQL” ومقرّها إسطنبول، في سان فرانسيسكو، وتعمل في إنتاج حلول تسهّل الاستعلام عن البيانات ومعالجتها وتصويرها. ومن المتوقع أن تساعد عملية الاستحواذ “أمازون لخدمات شبكة الإنترنت” التابعة لشركة “أمازون، في الحصول على إمكانات أفضل للتعلّم الآليّ داخل مستودع بيانات الحوسبة السحابية الخاصّ بها.

وغرّد إيرين بايديمير، مؤسّس الشركة إلى جانب جان أباجيل في عام 2017، على تويتر في 20 الشهر الجاري مؤكدًا حدول عملية الاستحواذ. وقال في تغريدته: “تبدأ داتارو اليوم فصلًا جديدًا. إن فريقنا متحمسٌ للغاية للعمل مع أمازون لخدمات شبكة الإنترنت، ولا يمكننا الانتظار لمعرفة ما ينتظرنا في تحليل البيانات”.

ولم يتمّ الإدلاءُ بأيّ بياناتٍ حول سعر الشراء.

وأعلن موقع الشركة على الإنترنت كذلك عن هذه الخطوة، ونشر أن الشركة تتطلّع للانتقال بأدواتها إلى المستوى التالي من العملاء مع “أمازون لخدمات شبكة الإنترنت”.

وورد في الإعلان أيضًا: “نحن فخورون بإنشاء أداة مبتكرة تسهّل البحث عن البيانات وتصويرها لمحلّلي البيانات في “أمازون ريدشيفت”، موفّرين للمستخدمين واجهةً سهلة الاستخدام لإنشاء الجداول، وتحميل البيانات، واستفسارات المؤلفين، وإجراء التحليل البصريّ، والتعاون مع الآخرين لمشاركة كود SQL والتحليلات والنتائج”.

المصدر : ترك برس



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW