“يالوا” التركية.. وجهة الراغبين بالسياحة العلاجية في ينابيعها الحارة


منذ 4 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


تمتاز ولاية “يالوا” شمال غربي تركيا، بالعديد من المقومات التي تجعل منها وجهة سياحية وقبلة للراغبين بالاستمتاع بجمال الطبيعة وسحرها.

ومن أبرز ما يميز “يالوا” أيضا هو مياهها الكبريتية وينابيعها المعدنية، والتي ينصح الأطباء بزيارتها نظرا لفوائدها العلاجية للكثير من الأمراض.

ومن أجل ذلك باتت “يالوا” وجهة مهمة أيضا للراغبين بإجراء “السياحة العلاجية“، الأمر الذي جعل تلك الولاية تحتل مكانة هامة لدى شركات السياحة والسفر نظرا لتوافد الآلاف من السياح إليها.

وتبعد الينابيع المعدنية عن مركز ولاية “يالوا” نحو 13 كم إلى الشرق منها، كما تقع إلى الجنوب من بحر مرمرة، ويحيط بها مساحات واسعة من المسطحات الخضراء التي تضفي نوعا من الراحة النفسية للمرضى الراغبين بزيارة تلك الينابيع.

ويولي القائمون على المنشآت السياحية في “يالوا” أهمية كبرى للأماكن التي تتوفر فيها المياه المعدنية ومنها أماكن تراثية وتاريخية، ومن أبرزها “حمام السلطان”، و”حمام والجة السلطان”، و”حمام قورشونلو”.

ويضاف إلى تلك الحمامات الساخنة التي توفر المياه العلاجية الدافئة، “حمام الرصاص” والذي يعتبر من أشهر حمامات المياه الكبريتية، وقد سمي بهذا الاسم لأن قبته مبنية من مادة الرصاص.

وتعتبر قرية “ترمال” من أشهر المناطق في “يالوا” والتي تمتاز بينابيعها المعدنية التي يعود تاريخها للعصر الروماني القديم.

يشار إلى أن ولاية “يالوا” إضافة إلى أنها وجهة سياحية هامة، فهي وجهة للراغبين بالاستثمار خاصة في مجال العقارات، ومن أجل ذلك تولي الحكومة التركية اهتماما كبيرا بتلك المنطقة لجعلها وجهة وقبلة لكل المستثمرين ورجال الأعمال من مختلف الأقطار العربية والدول الغربية، ومنحهم التسهيلات اللازمة للإنطلاق بمشاريعهم.



اترك رد

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW