شركة تركية ناشئة تجمع تمويلا بـ40 مليون دولار


منذ سنتين مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


ذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن شركة “GETIR” التركية الناشئة نجحت في جمع 38 مليون دولار من مستثمرين أجانب، بينهم الميلياردير الويلزي، مايكل موريتز. كما تخطط الشركة لجمع 100 مليون دولار أخرى للتوسع في لندن وباريس ومكسيكو سيتي وساو باولو.

وأسست GETIR التي تعني في التركية “أحضر” في عام 2015 في إسطنبول، لتوصيل طلبات البقالة المختلفة إلى المنازل بتكلفة رمزية، مع وعد بتسليم المنتج في غضون 10 دقائق.

وجذبت الشركة التركية العام الماضي انتباه موريتز، وهو شريك في شركة سيكويا كابيتال لرأس المال المغامر، وتبلغ ثروته 3.4 مليارات دولار، بحسب مجلة فوربس. وبعد زيارته لمقر الشركة، قرر موريتز جمع 25 مليون دولار من خلال صندوقه الخاص “Crankstart” الذي يرعى أيضًا جائزة بوكر.

وقال موريتز إن الاستثمار تم عن طريق Crankstart لأن تركيا “خارج النطاق الجغرافي” لـ”سيكويا كابيتال”.

وإلى جانب موريتز استثمر مانحون من البرازيل وتركيا 13 مليون دولار، لتصل حصيلة التمويل التي جمعتها الشركة إلى 38 مليون دولار.

ومنذ إنشائها، توسعت الشركة بسرعة، ووزعت  الشهر الماضي 1.5 مليون شحنة. في البداية، ركزت الشركة فقط على إسطنبول، ثم وسعت خدماتها إلى أنقرة وإزمير ومدينتين أخريين في البلاد.

وفي نهاية الجولة الأولى من التمويل، أعلنت الشركة أنها ستبدأ جولة أخرى لجمع 100 مليون دولار أخرى للتوسع إلى الأسواق الدولية. وتهدف الشركة هو الوصول إلى 500 مليون دولار والانضمام إلى قائمة الشركات الناشئة الناجحة في تركيا.

وتخطط GETIR لتوسيع عملياتها إلى لندن في وقت لاحق من هذا العام، وكذلك إلى ساو باولو وباريس ومكسيكو سيتي. ويتوقع أن تبيع الشركة في هذه الأسواق منتجات الكحول والتبغ المحظورة بيعها على الإنترنت في تركيا.

المصدر : ترك برس



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW