تركيا تفتتح أول مركز جامعي لتكنولوجيا بلوكتشين


تركيا تفتتح أول مركز جامعي لتكنولوجيا بلوكتشين
منذ 4 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


افتتحت تركيا أول مركز جامعي لتكنولوجيا بلوكتشين وذلك بتدشين “مركز إسطنبول للتطوير ولتكنولوجيا بلوكتشين” (BlockchainIST Center) في جامعة بهتشة شهير (BAU) الواقعة في مدينة إسطنبول ..

حيث يسعى المركز إلى سد الفجوة في خبرات سوق تكنولوجيا البلوكتشين .. لإيجاد بيانات تشفير (cryptographic) تضمن ملاحقة وتوثيق الصفقات الرقمية .. ونشرها للاستخدام في كل المجالات ..

ويهدف المركز إلى استخدام التكنولوجيات التي يستخدمها العالم بأسره في قطاع البلوكتشين وسيعمل مع الطلاب ورواد الأعمال الذين يرغبون بإجراء دراسات أكاديمية في هذا الحقل ..

وفي هذا الصدد .. قال “بورا إردامار” مدير مركز إسطنبول للتطوير وتكنولوجيا بلوكتشين .. إن فريق مختص من الخبراء من تركيا والعالم سينفذون في المركز مشاريع عالمية في تكنولوجيا البلوكتشين ..

وأضاف إلى أن المركز سيعمل أيضاً مع عدد من أهم الشخصيات في عالم الأعمال .. وقال: “إن الهدف مع مشروع مركز إسطنبول للبلوكتشين هو أن يكون أهم مركز للبحث والتطوير والإبداع في تركيا تُجرى فيه الدراسات العلمية ويصدر النشريات المهمة في مجال بلوكتشين .. ولتحقيق ذلك من المهم التعاون مع جامعات أخرى .. ومع عالم الأعمال ومؤسسات حكومية” ..

وأكد مدير المركز على أن تركيا تتحول إلى استخدام التكنولوجيا الرقمية .. وأنها تسعى بجد لتكون مع بقية العالم في التحول الرقمي .. وقال إن تركيا ربما تكون لديها الفرصة لتتبوأ الصدارة في تكنولوجيا بلوكتشين .. مشيراً أن هذه هي المرة الأولى التي تتاح الفرصة فيها لتركيا لتكون في صدارة تكنولوجيا من شأنها أن تحول مصير الإنسانية …

نقلا عن : دليل الشركات التركية



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW