60 بالمئة من السيّاح القادمين إلى تركيا يفضّلون أنطاليا


تركيا في المرتبة السادسة عالمياً من حيث عدد السياح
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


كشفت مصادر رسمية تركية، أن 60 بالمئة من السيّاح القادمين إلى البلاد يفضّلون زيارة ولاية أنطاليا التي تعدّ العاصمة السياحية التركية.

جاء ذلك على لسان رئيس بلدية أنطاليا محيي الدين بوجيك، خلال استقباله سفير المملكة المتحدة لدى أنقرة دومينيك تشيلكوت، في مقر البلدية.

وقال “بوجيك” إن أنطاليا تتوقع استقبال أكثر من 16 مليون سائح العام الجاري، لافتاً إلى أن 60% من السياح القادمين إلى تركيا يختارون زيارة أنطاليا، وفقاً لوكالة الأناضول.

بدوره، قال سفير المملكة المتحدة لدى أنقرة دومينيك تشيلكوت، إن أنطاليا التركية تتمتع بشعبية كبيرة لدى البريطانيين.

وأضاف تشيلكوت أن العام الماضي شهد ارتفاعا بنسبة 70% في عدد زوار أنطاليا من البريطانيين، موضحاً أنها تتميز بالعديد من الإمكانات السياحية.

وأعرب السفير البريطاني عن ثقته في أن المدينة التركية ستحطم أرقامها القياسية في عدد السياح الموسم الحالي.

هذا أظهرت معطيات وزارة الثقافة والسياحة التركية، استقبال ولاية أنطاليا أكثر من مليونين سائح خلال الأشهر الأربعة والنصف الأولى من العام الحالي.

وبحسب المصدر نفسه فقد زار الولاية التي تعدّ من أبرز وأهم الوجهات السياحية في تركيا والعالم، مليونين و347 ألفًا و152 سائحًا، وهو ما يقارب عدد سكانها البالغ 2.5 مليون نسمة.

وبهذا تكون الولاية قد شهدت زيادة في عدد زائريها من السياح بنسبة 24 بالمئة، ما بين 1 يناير/ كانون الثاني و15 مايو/ أيار الجاري.

وكانت أنطاليا قد استقبلت مليون و891 ألفًا و428 سائحًا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

المصدر : ترك برس



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW