مليون سيارة كهربائية ستكون في شوارع تركيا بحلول 2030


منذ 4 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز أن من المتوقع أن تكون أكثر من مليون سيارة كهربائية في الشوارع التركية بحلول عام 2030، مشيرًا إلى أن من المتوقع أن تطرح السيارة المحلية التركية في الأسواق في عام 2022 أو 2023.

وبعد كشف النقاب عن النموذج الأولي لأول سيارة محلية تركية كهربائية بالكامل، ذكر الرئيس أن العمل جارٍ للتخطيط لنشر مليون محطة شحن للسيارات الكهربائية في أنحاء البلاد.

وفي 27 كانون الأول/ ديسمبر 2019، أطلقت تركيا النموذج الأولي لسيارتها المحلية الأولى، التي صممت وصنعت في 18 شهرًا من قبل المجموعة المشتركة لصناعة السيارة التركية “توغ” (Togg)، التي تضم عدة شركات من بينها مجموعة “الأناضول”، و”BMC”، ومجموعة “كوك”، و”توركسيل”، و”زورلو هولدنغ”، واتحاد الغرف وتبادل السلع التركي.

وينتظر أن تكون السيارة التركية الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) من فئة “C” أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كهربائية بالكامل في أوروبا. ومن المتوقع أن تتجاوز منافسيها من السيارات ذات قواعد العجلات الطويلة، والحجم الداخلي الكبير، والأداء.

وتعمل مجموعة “توغ” حاليًا مع وزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركية لتحديد المكان الأفضل لنشر محطات الشحن للسيارات الكهربائية.

وقال الوزير دونماز: “ينبغي أن تكون هذه المحطات قادرة على شحن السيارة في مدة تتراوح بين 15 و25 دقيقة، حسب حجم البطارية ومزايا السيارة، مما يعني أن قدرتها على الشحن ينبغي أن تكون بين 50 و100 كيلو واط في الساعة”.

ولذلك ستكون المحطات ذات القدرة على الشحن السريع قريبة من مراكز تزويد بقدر كافٍ من الكهرباء. وأشار دونماز غلى أن المحطات لن تكون في المدن الكبيرة في تركيا فقط، ولكن في المدن الصغيرة أيضًا.

المصدر : ترك برس



اترك رد

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW