ماذا تعرفون عن القلعة الذّهبية بسيواس ؟


منذ 4 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


في مدينة سيواس الواقعة وسط تركيا، وفي منطقة ينابيع المدينة الساخنة، تشكلت برك على شكل مدرجات اكتسبت اللون الذهبي، بسبب الرواسب الصفراء التي تشكلت نتيجة هدير المياه.

ووفقا لبيان صادر عن مكتب حاكم سيواس، فقد وصلت أعمال البناء في مشروع القلعة الذهبية إلى نهايتها، والتي ستضيف قيمة سياحية هامة إلى المدينة.

Image

وتم انشاء المشروع باستخدام الحجر الجيري الأصفر، ليكون شبيه بمنطقة قلعة القطن البيضاء التي تعد من المعالم السياحية المهمة في تركيا.

وفي تصريح سابق لنائب حزب العدالة والتنمية عن سيواس، عصمت يلماز، لأحد الوكالات المحلية، أشار من خلاله إلى أنّ “هذه مجرد بداية لنقلة إضافية في مجال السياحة، ونتوقع أن تجلب عددا أكبر من السياح في الأشهر القادمة، وتصبح من المعالم المهمة في سيواس”.

Image

ومن المقرر افتتاح القلعة الذهبية للزائرين بعد 14 يوم.

Image

وقلعة القطن التي تعني بالتركية “باموكالي”، تُعد من أشهر المنتجعات الصحية، التي تجلب مئات الآلاف من الزوار سنويا، القادمين إليها في كل الفصول للاستمتاع بقلعتها القطنية، والسّباحة في مياهها العلاجية، وتقع في مدينة دينيزلي جنوب غرب تركيا.

Image

وتتكون قلعة القطن، من مجموعة من الينابيع الساخنة الطبيعية، المتشكلة من صخور كبيرة مبهرة تشبه الجبال الجليدية، تشكلت بفعل الكميات الهائلة من المياه الغنية بالكاليسيوم، وتتميز بمياهها المعدنية العلاجية التي تساهم في علاج العديد من الأمراض، إضافة إلى مناظرها الطبيعية الخلابة الفريدة من نوعها.



اترك رد

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW