“عالم البحار”.. حديقة الأحياء المائية التعليمية الأولى في تركيا


منذ 4 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


تضم العاصمة التركية أنقرة، حديقة الأحياء المائية التعليمية الأولى والوحيدة في تركيا، التي تشكل تجربة جديدة لهذا النوع من الحدائق التي تسمى بالتركية “أكواريوم” (Akvaryum).

تقع حديقة “عالم البحار” (Deniz Dünyası) في منطقة “كاتشيوران” (Keçiören) بأنقرة، وتستضيف 100 نوع من الكائنات المختلفة، ونحو 3000 سمكة يمكن لجميع الزوار مشاهدتها. وتستقبل زوارها من الساعة 9 صباحًا حتى 8 مساءً ستة أيام في الأسبوع.

وقد صرح رئيس بلدية منطقة كاتشيوران، تورغوت ألتنوك، لقناة “تي ري تي خبر” قائلًا: “تشعر عند دخولك إلى هذا المكان بأجواء عالم البحار الحقيقية، كأنك تعيش تحت سطح البحر.

ويستطيع زائر عالم البحار أن يرى كائنات غير الأسماك، مثل التماسيح والثعابين المائية، إضافة إلى أنواع فريدة من الأسماك، لكن الخاصية الرئيسية التي تميز هذه الحديقة المائية عن غيرها هي أنها أول حديقة مائية تعليمية في تركيا وهي الوحيدة حتى الآن.

يمكن لزوار عالم البحار مشاهدة أفلام وثائقية عن الكائنات البحرية في قاعات مخصصة لذلك، كما تُعرض فيها أيضًا أفلام كرتونية تعليمية خاصة بالأطفال لجذب انتباههم وإثارة اهتمامهم بالكائنات البحرية.

وقد خصص عالم البحار أحواضًا للزوار من ذوي الإعاقة، يمكنهم من خلالها إطعام أسماك بأيديهم من نوع “كوي” (Koi balıkları).

كما أشار ألتنوك إلى وجود قسم لإعادة تأهيل الأطفال ذوي الإعاقة، وقال: “إن حب الحيوانات والأطباء النفسيين يساعدان في العلاج النفسي للأطفال، وكلاهما موجود في عالم البحار”.

المصدر : ترك برس



اترك رد

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW