تركيا وجهة عالمية مميزة للسياحة العلاجية


منذ 4 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


قال “ياووز يليق”، وهو رئيس جمعية “تستود – TESTUD” لـ السياحة العلاجية في تركيا إن منشآت الينابيع الحرارية في البلاد، استقبلت في 2019 حوالي 3 ملايين زائرا، 750 ألف منهم من الأجانب، فيما وصلت عائدات هذه المنشآت مليار دولار.

وبين في مقابلة مع الأناضول أن هناك جهود كبيرة تبذل للتعريف بمنشآت الينابيع الحرارية في تركيا من خلال إقامة الفعاليات التعريفية في بلدان الجوار والعالم، والتواصل مع شركات التأمين الأجنبية.

وأشار إلى أن الجمعية قامت بتنظيم العديد من بلدان العالم وعلى رأسها روسيا.

وقال شهد العام الماضي اجتماع لمجلس التعاون رفيع المستوى بين تركيا وروسيا، في موسكو، حيث وقع البلدان على مذكرة نوايا حول إعلان 2019 “عام السياحة والثقافة التركية الروسية” بشكل متبادل.

وأكد أن جمعيتهم تعتبر جسر تواصل بين الوكالات السياحية النشطة في مجال السياحة العلاجية ومنشآت الينابيع الحرارية لدى كل من تركيا وروسيا، وأنها ساهمت في توقيع اتفاقيات تصل قيمتها إلى ما يقارب الـ500 مليون دولار.

وأكد أن موقع تركيا الفريد قصر مسافات الطيران إلى هذه المناطق وجلب مزيد السياح الأجانب

وتضم تركيا في 41 ولاية، 1500 منشأة قادرة على تقديم العلاج عبر المياه الحرارية، وسط مواصلة الجهود على تطويرها ورفع جودتها، بحسب “يليق”.

وفيما يخص السيّاح الأجانب الأكثر زيارة لمنشآت المياه الحرارية في مختلف المناطق التركية، قال “يليق” إن الصينيين يتصدرون القائمة، يليهم مواطني ألمانيا، وكوريا الجنوبية، واليابان، وروسيا، والولايات المتحدة، وبريطانيا، وماليزيا، وإسبانيا، والبرازيل، وأذربيجان، والنرويج، ولوكسمبورغ، والتشيك، وجمهورية شمال قبرص التركية، وجورجيا، وتركمانستان، والكويت، والبحرين، وإيران.

أما المناطق التركية الأكثر استقبالاً لهؤلاء الزوار، فهي، حسب “يليق”، ولايات بورصة، ودنيزلي، ويالوا، وأنقرة، وإسطنبول، وإزمير ومنطقة دالامان التابعة لولاية موغلا، وذلك بسبب قرب هذه المناطق إلى المطارات وسهولة المواصلات فيها.

وأشار إلى أن زيادة أعداد الزوار القادمين إلى تركيا ضمن إطار السياحة العلاجية، ساهم في دخول كميات كبيرة من العملة الأجنبية إلى البلاد.

وأفاد أن تركيا جنت قرابة المليار دولار منذ مطلع العام الحالي ، حيث استقبلت منشآت الينابيع الحرارية فيها حوالي 3 ملايين زائر، 750 ألف منهم من الأجانب.

ولفت “يليق” إلى أن متوسط حجم إنفاق السائح الأجنبي، بلغ 650 -750 من العملات الأجنبية، فيما وصل هذا الرقم إلى الـ 1000 في قطاعات السياحة البديلة.

المصدر :  نيوترك بوست



اترك رد

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW