تركيا تشرع في إقامة أول مدينة خالية من النفايات


منذ 5 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


في إطار مساعيها لمكافحة التلوث البيئي، بدأت تركيا الخطوات الأولى لإقامة مدينة خالية من النفايات.

ويقوم المسؤولون بتحليل 951 مقاطعة في ولايات تركيا الإحدى والثمانين لتحديد المدينة الأكثر ملاءمة للمشروع، التي ستختارها وزارة البيئة أول مدينة من نوعها في تركيا، على أن يمتد مشروع النفايات الصفرية إلى أجزاء أخرى من البلاد.

ومن المقرر أن تقوم الوزارة بتنفيذ أعمال تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول هذه القضية في المدينة المختارة وتوفير الدعم الفني والخبرات للسكان المحليين. وفي نطاق المشروع، سيتم فرز النفايات حسب فئاتها في المدينة المختارة وستحول النفايات العضوية إلى أسمدة ذات جودة عالية.

وعلاوة على ذلك، سيتم استخدام السيارات الكهربائية في المدينة المختارة من أجل الحد من انبعاثات الكربون.

وفي إطار المشروع ستوضع في المدينة آلات لشراء حاويات المشروبات الفارغة المستخدمة (البلاستيكية والمعدنية والزجاجية). وبمجرد أن يقوم السكان المحليون بإيداع زجاجات المشروبات في الماكينات، ستصلهم رسالة على هواتفهم المحمولة بزيادة  دقائق المكالمات المجانية أو الإنترنت.

يذكر أن مشروع صفر نفايات الذي بدأ في عام 2017، برعاية السيدة الأولى أمينة أردوغان، الذي يقوم على إعادة فرز النفايات وتدويرها يهدف إلى توفير 20 مليار ليرة تركية (قرابة 3.8 مليار دولار) وتوفير فرص عمل لـ100 ألف مواطن تركي على الأقل بحلول عام 2023. على أن يطبق في جميع الولايات التركية في أفق 2023.

المشروع الذي تم تطبيقه لأول مرة في المجمع الرئاسي، بدأ تطبيقه فعليا في العديد من المؤسسات العمومية، كوزارة البيئة، والبرلمان التركي، ومؤسسة الراديو والتلفزيون التركية، والعديد من البلديات. وبنهاية العام الماضي تم تطبيقه في 750 مؤسسة عمومية، تشمل الوزارات، والإدارات العامة، والمطارات، والمستشفيات، ومراكز التسوق.

المصدر : ترك برس



اترك رد

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW