تركيا تبني أول منشأة على اليابسة لإنتاج وتخزين الغاز الطبيعي المسال


منذ 6 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


صرح  رئيس شركة الطاقة التركية للغاز الطبيعي المسال “LNG Gaz Üretim Depolama ve Satış A.Ş” “جودت إيفلي أوغلو” .. بأن الشركة تعتزم إنشاء أول منشأة لإنتاج وتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد .. حيث وافقت هيئة تنظيم سوق الطاقة التركية في الثالث من أيار على طلب الشركة لبناء اثنين من مرافق تخزين الغاز الطبيعي المسال على اليابسة في ولايتي “تشوروم” و”أفيون كارا حصار” ..

وأشار “إيفلي أوغلو” الى إنه على الرغم من أن المشروع سوف يعمل بأحجام صغيرة .. إلا أنه سوف يكون أول مجهود لتركيا في إنتاج وتخزين الغاز الطبيعي المسال بطريقة غير البحرية ..

وأضاف: “تعمل هيئة تنظيم سوق الطاقة التركية على تسعير مرافق التخزين، وهذا سوف يكون أيضاً القرار الأول بالنسبة للهيئة .. وسيشكل بدوره سابقة للمشاريع المستقبلية .. وبعد عملية التسعير، سوف نبدأ بالمفاوضات مع المؤسسات المالية والبنوك لتمويل تلك المشاريع في تركيا التي تكافح كونها  ثالث أكبر مستورد للغاز في أوروبا لزيادة طاقتها من قدرة تخزين الغاز الطبيعي” ..

افتتحت تركيا في عام 2017 .. منشأة لتخزين الغاز في منطقة الأناضول الوسطى كما فتحت وحدات إعادة تحويل الغاز العائمة على اليابسة في كانون الثاني 2016 .. وتم إطلاق وحدة أخرى في ولايات هاتاي على البحر المتوسط في أوائل شهر شباط ..

وأشار “إيفلي أوغلو” إلى أن تركيا في الماضي كانت تخزن الغاز الطبيعي بحالته المادية الغازية في مخازن أو منشآت تحت الأرض .. وبالرغم من أن وحدات إعادة تحويل الغاز العائمة تخزن الغاز بشكله المسال .. لكن يمكن الوصول إليها عبر المناطق الساحلية فقط ..

وأردف “إيفلي أوغلو”: “لن نكون أول من ينتج الغاز الطبيعي المسال على اليابسة فقط، لكننا سوف نكون أول من يقوم بتخزينه على اليابسة أيضا” .. مضيفا أن مرافق الشركة لديها طاقة إنتاجية تبلغ 208 أمتار مكعبة من الغاز الطبيعي المسال لليوم الواحد .. ومرافق تخزينية بطاقة 2000 متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال ..

وقال: “بالنسبة لتركيا، يعد هذا مشروعاً استراتيجياً لضمان أمن إمدادات الغاز الطبيعي .. ويمكن توسيع القدرات بما يتماشى مع طلب مستخدمي الغاز الطبيعي المسال إضافة إلى طلب الغاز من خط النقل الوطني” ..

ونوه “إيفلي أوغلو” إلى أن تسييل الغاز يتم بتخفيض حجمه بمقدار 1/600 من حالته الغازية بناء على الظروف القياسية لدرجة الحرارة والضغط، كما أن المشروع الذي تحدث عنه سوف يبدأ العمل عليه في شهر حزيران القادم بتكلفة 35 مليون دولار .. ومن المقرر الانتهاء منه في غضون عام ونصف …

نقلا عن : ترك برس



اترك رد

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW