إسطنبول تستضيف منتدى “TRT World” بمشاركة شخصيات هامة


منذ 5 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


انطلقت بمدينة إسطنبول اليوم الأربعاء أعمال “المنتدى الفكري” الذي تنظمه القناة التركية الرسمية الناطقة بالإنجليزية “تي آر تي وورد” .. بمشاركة شخصيات عالمية بارزة والذي يتمحور حول “هيمنة الغرب الفكرية” ..

ويشارك في حفل الافتتاح رئيس البرلمان التركي بن علي يلدريم .. والملكة الأردنية رانيا العبد الله .. ورئيس وزراء لبنان الأسبق فؤاد السنيورة .. ومدير عام شبكة قنوات “تي آر تي” التركية إبراهيم أران ..

ويحضر المنتدى الذي يعقد تحت شعار “إعادة التفكير بالسلام والأمن في عالم متشرذم” أكثر من 600 شخصية بارزة .. بينهم سياسيون ورجال أعمال، وناشطون وصحفيون .. وشخصيات بارزة من العالم العربي ..

ومن المقرر أن يقام للمرة الأولى حفل توزيع جوائز “تي آر تي وورلد سيتيزن” على هامش المنتدى الذي يستمر يومين .. ويشهد 12 جلسة مغلقة و10 جلسات مفتوحة ..

وفي كلمته الترحيبية قال “أران” .. إن “العائق الأكبر أمام تحقيق الحلول في العالم ينبع من التشرذم، ومن أجل هذا أنجزنا المنتدى من أجل السلام للعالم المجزأ .. نحن نؤمن بذلك من أجل حل المشاكل والتعامل والتعاضد المشترك” ..

وأضاف مدير شبكة القنوات التركية: “خلال اليومين المقبلين سنقيم جلسات مفتوحة ومغلقة، وهناك رواد فكر وناشطون يشاركون ويحاولون إيجاد حل لمستوى التشرذم على الصعيد العالمي” ..

وتضم قائمة المشاركين في المنتدى أسماء بارزة، مثل الملكة الأردنية رانيا العبد الله .. والرئيس الأفغاني السابق حامد كرزاي .. ورئيس وزراء لبنان الأسبق فؤاد السنيورة .. والمديرة العامة السابقة للبنك الدولي مامفيلا رامفيلي .. والرئيس الكرواتي السابق إيفو يوسيبوفيتش .. ووزير خارجية هولندا ستيف بلوك .. ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بورج براند .. والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا .. ورئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر فرانشيسكو روكا .. وممثلي منظمات فكرية وشخصيات أكاديمية لامعة على مستوى العالم ..

وكان أران قد أفاد للأناضول أمس الثلاثاء .. أن المنتدى سيكون من أبرز منتديات النقاش في العالم .. حيث سيستضيف في نسخته الثانية قادة فكر وخبراء من مختلف أنحاء العالم .. “لصياغة مقاربة نقدية للهيمنة الفكرية للغرب” ..

وذكر أران أن المؤتمر سيضم 10 جلسات مفتوحة و12 أخرى مغلقة .. تناقش قضايا مثل الأصوات الرافضة للنظام العالمي الحالي .. وأهمية القيادة النسوية .. والتعاون الدولي في مكافحة الإرهاب ومعضلات الاتحاد الأوروبي .. بجانب معادلة الأمن في الشرق الأوسط ..

وأوضح أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعقيلته أمينة أردوغان .. سيشاركان في الحفل الذي سيشهد توزيع جوائز لمسابقة الأفلام القصيرة نظمت أيضا من قبل القائمين على مشروع “تي آر تي وورد سيتيزن” ..

ويرمي المشروع إلى زيادة التوعية بالأزمات الإنسانية في العالم .. وخصوصا أزمة الأطفال اللاجئين المفقودين في أوروبا …

المصدر : ترك برس



اترك رد

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW