إسطنبول تستضيف “ملتقى الشعر العربي الأول”


منذ 5 سنوات مضت
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


نظم الملتقى الثقافي العربي، واتحاد الجاليات العربية، والجمعية العربية، “ملتقى الشعر العربي الأول، في مدينة إسطنبول، بمشاركة 17 شاعرا من 8 دول عربية.

ووقع خلال ملتقى الشعر العربي الأول ديوان العرب الذي يضم مئة قصيدة لمئة شاعر وشاعرة، تم اختيارهم من بين آلاف القصائد المشاركة، وعملت دار الملتقى بتنضيده وطباعته.

ودار الملتقى الشاعر السوري عبد القادر دياب، بحضور شعراء من سوريا، وفلسطين، والأردن، والعراق، وتونس، ولبنان، واليمن، وعُمان.

وبدأ الملتقى بإلقاء عدة كلمات مقتضبة من الضيوف ليترك الكلام لاحقا للقصيدة العربية، لتحلو الأمسية بالكلام الجميل وعذب القوافي، متناولة موضوعات عديدة.

وقال مدير الملتقى عبد القادر دياب، “هذا الملتقى قمنا وتأسيسه وإعلانه، وكان شرف لنا بأن يكون جسم ثقافي على أرض تركيا العزيزة لما نكن لها من تقدير ومكانة عظيمة في قلوبنا كعرب وأمة إسلامية”.

وأضاف دياب، للأناضول، “هذا الملتقى الأول في الأساس وضع لبنة رئيسية في بناء مشهد ثقافي قادم بقوة للساحة العربية الثقافية بشكل عام، والشعرية بشكل خاص”.

وأكمل: “دعونا له 16 شاعرا (إضافة للمتحدث) من خيرة الشعراء، وسيتم توقيع ديوان العرب الذي قام به الملتقى الثقافي العربي من عمل وجهد دؤوب استمر لمدة عام”.

وأوضح “الآن نوقع هذا الديوان، وهو مئة قصيدة لمئة شاعر.. الأمر الذي نسعى له ليتحقق في الأسابيع المقبلة، هو ترجمة العمل إلى اللغة التركية ليكون لنا سفيرا ما بين الشعوب العربية والشعب التركي العزيز، ويمكن للعمل البناء على جسر من العلاقات الأدبية الفكرية السامية”.

المصدر : ترك برس



اترك رد

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW