منح لقب “غازي” لشهداء المحاولة الانقلابية الفاشلة


منح لقب غازي لشهداء وجرحى محاولة الانقلاب

مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمراً بمنح ضحايا شهداء وجرحى لمحاولة الانقلاب الدموية الفاشلة وذلك في (15) تموز لعام (2016)م رتبة “غازي” .. و وافق البرلمان على القرار ..

وقد بلغ عدد شهداء المحاولة الانقلابية (265) شهيداً و(2200) جريح .. و كما أن الدولة قد منحت رتبة غازي بمثابة منزلة اجتماعية عالية وفقا للتراث الثقافي التركي لكل من قدم روحه ونفسه للوطن وتوهب للمصاب او أسرة الشهيد ..

محمد أمين تاجر تركي وتلميذ لرئيس الوزراء التركي السابق البروفسور نجم الدين أربكان حصل على لقب “غازي” أثناء أدائه واجبه الوطني في تصدي لمحاولة الانقلاب ..

وفي حديث لموقع عربي (21).. قال محمد أمين .. “أنا كردي وزوجتي من الأويغور ..آي بمعنى أنني حفيد الأبطال حفيد صلاح الدن الآيوبي وزوجتي
حفيدة الغازي أرطغرل” .. ويذكر أن أمين أصيب بطلقة ناري في قدمه وقت دفاعه عن مبنى بلدية إسطنبول بالفاتح .. وسقط في زمنها (17) شهيداً ..

وأضاف أمين “الغازي مرتبة شريفة .. عندما حصل الهجوم لم يكن للوطن جيش يحميه حيث خرج الخونة من وسط الجيش فتوجب علينا الخروج للدفاع عن الوطن” ..

وتعطي الدولة لحاملي لاسم “غازي” كرت مواصلات مجانية له إذا كان لديه إصابة وتمنح لأسرته وأسرة الشهيد مبلغ (100) ألف دولار .. ومعاشا شهرياً (1000) دولار ومنحة سنوية لأولاده للدراسة وراتب (1500) ليرة تركية لكل طالب .. بالاضافة للعلاج المجاني للأسر ومنح سكن للمحروم منهم
ومن انتهز هذه الفرصة وادعى أنه “غازي “واكتشف بعد ذلك كذبه سيسترد كل ما اخذه ويكتب على بطاقته لقب “سهكتار آ ي محتال أو نصاب …

 

 

 

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW
in turkey facebook