منتجعات التزلج تجذب المزيد من السياح إلى تركيا


إقبال كبير على التزلج بمنحدرات أولوداغ
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


مع تزايد اهتمام السياح الأجانب بمراكز التزلج التركية على مدار العامين الماضيين، بدأت تركيا تبرز كوجهة عالمية للتزلج خلال فصلي الشتاء والربيع، وفقا ملسؤولين ومديرين في القطاع السياحي الذين توقعوا أن تستقبل منتجعات التزلج 6.5 مليون سائح أجنبي ومحلي هذا الشتاء.

وأكد ممثلو القطاع أن مرافق التزلج في أولوداغ بولاية بورصة، وبالاندوكين بولاية أرضروم، وإرجييس بولاية  قيصري، وكارتالكايا بمدينة بولو، تركيا، بدأت في تلقي حجوزات مبكرة.

وقال جاهد مراد جينغي، رئيس شركة قيصري إرجييس، لصحيفة صباح: “سنفتتح الموسم في كانون الأول/ ديسمبر. بلغت نسبة الإشغال في فنادقنا حتى نهاية مارس/ آذار المقبل 65٪”، مضيفًا أن “ما يقرب من 50٪ من الفنادق في وسط المدينة قد حجزت بالفعل”.

وأضاف أنه خلال موسم  2019 استضفنا 2.2 مليون سائح، من بينهم نحو مائتي ألف من سائحي التزلج من الأتراك والأجانب.

وتوقع جينغي أن يتجاوز عدد السياح الأجانب 35000 في حجوزات هذا الموسم مقارنة ب 20 ألفا خلال الموسم المنصرم.

وأشار إلى أن هناك رحلات شارتر من روسيا وأوكرانيا وبولندا إلى قيصري، كما سيتم إطلاق رحلة شارتر أسبوعية من بيلا روسيا هذا العام.

بدوره قال سليم باغري يانيك مدير إحدى شركات السياحة بولاية أرضروم أن سياحة التزلج جذبت الموسم المنصرم أكثر من 200 ألف شخص من بينهم 20 ألف ضيف أجنبي معظمهم من روسيا وبريطانيا وأوكرانيا والإمارات وإيران.

وتوقع المسؤول السياحي أن يستقبل منتجع بالاندوكين هذا الموسم 250 ألف شخص من بينهم 30 ألف أجنبي.

وتحدث يوسف أفجي مدير شركة سياحية بمنتجع كارتالكيا عن زيادة اهتمام السياح الأجانب بالمنتج متوقعا وفود أكثر من 30 ألف سائح أجنبي هذا الموسم.

وأشار أفجي إلى أن جبل ومنتجع كايا بالاتزو للتزلج في كارتالكايا زاد من استثماراته للسائحين الأجانب، حيث تمت توسعة منحدرات التزلج وإضافة التزلج الليلي، وتحسين  النقل بالطائرات المروحية.

المصدر : ترك برس



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW