متحف البقلاوة في غازي عنتاب التركية


مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


في ولاية “غازي عنتاب” جنوب تركيا تمكن طبيب العيون التركي (أوغوزخان صايغيلي) من حصول على رخصة لفتح متحف لصناعة البقلاوة .. وافتتح صايغيلي المتحف قبل شهرين في خان “ميلت” (Millet Hanı) التاريخي ..

ويتجول زوار المتحف بين زواياه على أنغام الموسيقى المحلية .. للتعرف على مراحل صناعة البقلاوة .. ويمكنهم متابعة مراحل صنعها من قبل طهاة .. يحضركل طاه قسماً من مراحل صناعة الحلوى الشهية .. وذلك من خلف زجاج شفاف

ونقلت وكالة اﻷناضول عن صاحب المتحف صايغيلي قوله: “لدى زيارتي ﻷلمانيا قبل عدة أعوام، تأثرت كثيرا من متحف للشوكولا الذي صادفته هناك” ..

وتابع صايغيلي قائلا: “لهذا قررت فتح متحف مخصص للبقلاوة في مدينة غازي عنتاب صاحبة الصيت الشهير والأساليب العريقة في صناعة المأكولات والحلويات” ..

وأشار إلى أنه وبعد دراسات معمقة قرر فتح المتحف في مكان تاريخي ولفت إلى أن التحضيرات أخذت من وقته ثلاثة أعوام .. وبعد جهد كبير حصل منذ شهرين .. على رخصة متحف للجناح الذي افتتحه داخل خان ميلّت التاريخي ..

وقد استقى صايغيلي فكرة متحف البقلاوة من متحف “كولونيا” للشوكولا الذي يقع في قارب زجاجي على ضفاف نهر الراين في كولونيا غرب ألمانيا وقد افتُتِحَ في تشرين الأول/ أكتوبر 1993 …

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW