خطوط مترو جديدة في اسطنبول


خطوط مترو جديدة في اسطنبول

مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


قال “احمد أرسلان” وزير النقل والاتصالات والملاحة البحرية أن خط سكة الحديد الذي سيكون حلقة الوصل بين ضواحي طرفي مدينة إسطنبول الآسيوي والأوروبي سيبدأ العمل بقدوم نهاية عام (2018)م .. ومن المفترض أن يساعد نحو (1.5) مليون راكب .. ويبلغ طوله (77)كم متواصلة ..

وبيّن أرسلان أن الأتراك اهتموا بخط “مرمراي” الذي بدوره قام بالربط بين طرفي المدينة تحت البحر على طول (15)كم .. حيث وصِفَ هذا المشروع بمشروع القرن .. وكما أنه شارك في نقل أكثر من (300)مليون راكب خلال السنوات الأربع الماضية ..

وأعلن الوزير أنه بقدوم عام (2018)م سيتم الانهاء من بناء خط الحديد على جانبي إسطنبول .. مما سيساعد على توفير زمن الرحلة ما بين هالكلي (Halkalı) وغبزي (Gebze) من ثلاث ساعات إلى ساعة و(45)د ..

وأشار أرسلان قد في فترة سابقة أن خط “مرمراي “شارك بإستبعاد ما يقارب (26) ألفاً و(300) سيارة إلى خارج حركة سير المدينة .. كما أن هذا المشروع ساهم في تقليل إنبعاث (201) طناً من الغاز في الهواء .. ووفر (5) ملايين دولار من تكاليف الغاز خلال الفترة الماضية ..
ومن المعروف أن مدينة أسطنبول التي تشتكي من أزمة مرورية تستعد لأستقبال خمسة خطوط مترو جديدة بقدوم عام (2019)م .. مما سيسهل للمواطنين حركة التنقل في المدينة لاكثر من (400)كم بواسطة السكك الحديدية ..

والخطوط الجديدة هي :

– باشاك شهير (Başakşehir) – كايا شهير (Kayaşehir) بطول 6 كم.

– كاينارجا (Kaynarca) – بينديك (Pendik Tuzla) بطول 12 كم.

– كيرازلي (Kirazlı) – كوتشوك جكمجة (Küçükçekme) – هالكالي (Halkalı) بطول 9.7 كم.

– شيكمكوي (Çekmeköy) – سلطان بيلي (Sultanbeyli) – تاشديلان (Taşdelen) بطول 17.8 كم.

– عمرانية (Ümraniye) – أتاشيهير (Ataşehir) – جوزتبة (Göztepe) بطول 13 كم.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW
in turkey facebook