تركيا مستعدة لاتخاذ إجراءات لمواجهة الرسوم الأمريكية على الصلب


مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


تركيا مستعدة لاتخاد تدابير لمواجهة الرسوم الجمركية الي فرضتها الولايات المتحدة على الصلب والألومنيوم .. هذا ماأكده وزير الاقتصاد التركي .. في مقابلة له مع صحيفة “نيكي آسيان ريفيو” اليابانية .. بمناسبة قدومه لليابان .. بحيث سيلتقي نظيره الياباني “هيرو شيغي سيكو” .. وستصدر اتفاقية التجارة الحرة المتعثرة جدول أعمال الزيارة ..

وذكر “زيبكجي” عن هدفه في التوصل إلى إطار عمل خلال هذا العام لتأجيل اتفاقية الشراكة الاقتصادية المتعثرة مع اليابان ..على أن يباشر تنفيذ الاتفاقية في عام (2019)م ..

كما أضاف “زبكجي” عن قلق تركيا بشأن تأثير اتفاقية الشراكة الاقتصادية بين اليابان والاتحاد الأوروبي التي تم الانتهاء منها أواخر
العام الماضي .. وستدخل مجال التنفيذ في وقت مبكر من عام (2019)م  .. حيث سيسمح الاتفاق لمنتجات يابانية بدخول تركيا بدون رسوم جمركية عن طريق الاتحاد الأوروبي بسبب انضمام أنقرة إلى اتحاد الجمركي مع الاتحاد الأوروبي ..

والجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع قرار بفرض رسوم جمركية بنسبة 25% على منتجات الصلب .. و10% على الألمنيوم .. متجاهلا التحذيرات من حرب تجارية عالمية واحتجاجات حلفائه في أوروبا وفي الداخل .. وتمثل منتجات الصلب التركية 5.7% من واردات الصلب الأمريكية …



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW