تركيا ثالث أفضل الوجهات السياحية لدى الأوروبيين في 2019


مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


أظهرت إحصائيات جديدة لأكبر شركة سياحية في أوروبا زيادة كبيرة في عدد السائحين الأوروبيين الوافدين إلى تركيا في عام 2019، وأنها تستحوذ على مكانة متقدمة جدًا بالنسبة للوجهات المفضلة لدى الأوروبيين.

ووفقا للإحصائيات التي أجرتها شركة TUI العالمية للسياحة، جاءت تركيا في المرتبة الثالثة كـ أفضل وجهة سياحية لدى الأوروبيين لقضاء العطلات الصيفية بعد إسبانيا التي جاءت على رأس القائمة تلتها اليونان، فتركيا ثم إيطاليا وقبرص.

ووفقا لتقرير TUI سجلت تركيا أعلى زيادة في عدد السياح الوافدين بين الدول الخمس الأولى، ولا سيما مدينة أنطاليا الساحلية جنوبي تركيا التي شهدت طفرة سياحية في الصيف الحالي.

ووصل أكثر من 95.000 سائح إلى أنطاليا بالطائرات في يوم  13 تموز/ يوليو وحده، مما يمثل رقمًا قياسيًا للقادمين في يوم واحد إلى المدينة.

ومنذ بداية العام الحالي وحتى 13 يوليو، وصل أكثر من 6.6 مليون زائر إلى أنطاليا والتي شهدت زيادة بنسبة 16 في المئة عن الفترة نفسها من العام السابق.

وتعد شواطئ تركيا، خاصة في منطقة البحر المتوسط، واحدة من أكثر الوجهات شعبية في أوروبا.

وبحسب تقرير صدر مطلع الشهر الحالي عن ولاية إسطنبول حول السياحة في عام 2019، سجل عدد السياح الوافدين إلى إسطنبول خلال الأشهر ما بين كانون الثاني/ يناير وأيار/ مايو 2019، رقمًا قياسيًا في السنوات الخمسة الأخيرة، ووصل إلى نحو 5.5 ملايين سائح.

وارتفع عدد السياح القادمين إلى تركيا إلى أكثر من 45 مليون في عام 2018، بمن فيهم المواطنون الأتراك الذين يعيشون في بلدان أخرى، مسجلا بذلك رقما قياسيا لقطاع السياحة في البلاد. ويتوقع المسؤولون تحطيم رقم قياسي جديد في عدد الوافدين هذا العام.

المصدر : ترك برس



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW