بنك “فينانس” التركي ينال جائزة “أفضل بنك إسلامي في تركيا” للمرة الرابعة


مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


حصل بنك “تركيا فينانس”، يوم الأحد، على جائزة “أفضل بنك إسلامي في تركيا” خلال حفل توزيع جوائز إسلاميك فينانس نيوز (IFN)،في مدينة دبي.

ووفقا لبيان صادر عن البنك، الإثنين، نال بنك “تركيا فاينانس”جائزة أفضل بنك إسلامي في تركيا، في قطاع الخدمات المالية، ضمن استطلاع مجلة “إسلاميك فينانس نيوز” لأفضل البنوك عام 2018.

وتسلم الجائزة كل من نائب المدير العام للتمويل التجاري، مراد آكشام، ونائب المدير العام للخزانة، هاكان أوزون.

وذكر البيان، أنه بذلك يكون البنك قد حصل على الجائزة للمرةالرابعة. مشيرا أنه نال الجائزة ذاتها في الأعوام 2013-2014-2015 على التوالي.

وتستحوذ 5 مصارف إسلامية، على قطاع التمويل الإسلاميفي تركيا، وهي “كويت ترك”، و”البركة”، و”تركيا فينانس”، والبنكان الحكوميان “الزراعة” و”وقف”.

وبنك  تركيا فينانس”، تأسس عام 2005 (برز المصرف من خلال اندماج مصرفي “فاميلي”، ومصرف “الأناضول” عام 2005)، بالشراكة ما بين تركيا والمملكة العربية السعودية، برأس مال قدره 250 مليون ليرة تركية (84 مليون دولار).

وبلغ الرصيد المالي في العام 2015، نحو 2600 مليون ليرة تركية (873 مليون دولار)، ويملك البنك 265 فرعا موزعة على الولايات التركية.

ويتزايد الاهتمام يوما تلو الآخر بالخدمات والمنتجات المالية الإسلامية، وسط توقعات باستمرار نموها بوتيرة أسرع خلال السنوات القادمة.

وأصبحت تركيا، مؤهلة أن تكون عاصمة لهذا النوع من الاقتصاد مع امتلاكها مقومات بنية تحتية وقوانين وبيئة جاذبة للنهوض بهذه الصناعة.

المصدر : ترك برس



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW