التطور العقاري في تركيا


مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


إليك أبرز نماذج وأسباب التطور العقاري في تركيا

دخل التطور العقاري في تركيا في منحى جديد خلال العقد الماضي واستمر إلى وقتنا هذا بشكل أكبر، ففي ظل تأثر الاقتصاد العالمي وتدهور العديد من دول العالم اقتصاديًا مع ارتفاع سعر الدولار الأمريكي وانهيار الكثير من العملات أمامه، نجحت تركيا في الثابت بفضل ما تشهده من تطور وثبات في العديد من المجالات كانت من أبرزها العقارات.

هذا وتمثل الاستثمارات العقارية في تركيا جزء كبير من الدخل والناتج القومي للبلاد، مما يجعل الحكومة لا توفر جهدها في دعم الكثير من المشاريع الاستثمارية المتعلقة بالعقارات، مما يضاعف من أعداد المستثمرين الأجانب خاصة في ظل ما تقدمه الحكومة من تسهيلات.

فالجميع في حالة بحث مستمر عن الأضمن في ظل ما خيبته المحروقات والاستثمار بها من آمال الكثير من المستثمرين بسبب عدم الاستقرار في الأسعار، ومع تطلعات خبراء المال والأعمال والاقتصاديون للمستقبل فرجح الجميع أن المستقبل في سوق العقارات.

وتركيا واحدة من الدول التي تمكنك من نجاح الاستثمار العقاري على أكمل وجه لما تتمتع به من كافة المقومات السياحية والاقتصادية إلى جانب الحصول على الدعم من الدولة والحكومة، وهو ما يفتح الباب على مصراعيه أمام الممولين لدخول عالم التطور العقاري في تركيا.

وفي نبذه سريعة يمكنك تعريف التطور العقار في تركيا بأنه خطة تجارية تهدف في المقام الأول إلى نجاح الاستثمارات لجميع الأطراف والجهات، وهناك أشكال عديدة لهذا التطور سوف نتطرق إليها بشكل تفصيلي خلال السطور القادمة مع توضيح أبرز النقاط المتعلقة بهذه الاستثمارات.

عناصر التطور العقاري في تركيا

بالطبع أي مجال استثماري تود المشاركة به لابد وأن تعي جيدًا بعناصره، وعناصر التطور العقاري في تركيا هما ثلاثة عناصر على النحو الآتي:

  • الممول والمسؤول على تمويل المشروع العقاري من الناحية المادية حتى اكتماله.
  • شركة المقاولات وهي المسئولة عن تنفيذ الخطة الموضوعة من أجل ظهور العمل إلى النور.
  • الوكالة العقارية والتي يقع على عاتقها العامل الأكبر في تحقيق التطور العقاري، فهي أولًا تعُد الوسيط ما بين الممول والشركة الإنشائية، كما أنها تقوم بوضع الخطة ودراسات الجدوى الاقتصادية، وتحدد التكلفة المالية للمشروع من خلال دراسة جدوى محكمة للمشروع، وفي النهاية تتولى مسئولية التسويق الجيد للمشروع، وزيادة نسب المبيعات.

للمزيد زيارة التطور العقاري في تركيا .. عقاري الذهبي



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW