افتتاح أطول نفق في تركيا


افتتاح أطول نفق في تركيا

مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


تم الاعلان عن افتتاح جزء من نفق (اوفيت) الذي يعد أطول نفق في تركيا .. يصل بين ولايتي ريزة وأرضروم .. وجاء ذلك لحديث وزير المواصلات والاتصالات والملاحة البحرية التركي “أرسلان أحمد” .. حيث أفاد بأنه كان من المقرر افتتاحه بعد عشرة أيام من افتتاحه الحالي .. ولكن بسبب كثافة
هطول الثلوج في المنطقة ووسوء الأحوال الجوية قررت السلطات فتح أنبوب واحد من النفق المذكور ..

وأفاد الوزير التركي خلال تصريحات صحيفة أن النفق يوصل بين ولايتي ريزة الواقعة شمال شرقي البلاد .. وأضروم الكائنة في الشرق وان يعتبر من أهم الممرات التي تربط منطقتي البحر الأسود وشرقي الأناضول ..

وفيما يتعلق بأهمية النفق قال أرسلان بأن النفق سيشارك في تسهيل حركة المرور بشكل ملحوظ وخاصة في فصل الشتاء .. وقد كانت السلطات تغلق طريق جبل أوفيت أمام حركة المرور (3 – 4) أشهر بسبب هطول الثلوج ..
وأشار أرسلان إلى افتتاح أحد أنبوبي النفق المؤلف من طريقين أحدهما للذهاب والآخر والإياب مفسراً بأن الأنبوب الثاني سيدخل الخدمة من الأشهر الأولى من عام (2018)م على حد قوله ..

ويُذكر أن طول نفق “أوفيت” يبلغ (14.2) ألف متر .. وهو أطول نفق مؤلف من أنابيب مزدوجة في تركيا .. حيث طُرِح مشروع إنشائه لأول مرة ضمن خطة التنمية للدولة العثمانية عام (1880)م  .. تحت اسم مشروع “نفق وطريق ريزة وأضروم ” …



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW
in turkey facebook