اتخاذ تركيا التدابير الامنة لاستقبال السياح الروس …


مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


أعلنت تركيا أنها اتخذت التدابير في جميع المرافق من أجل استقبال السياح الروس من جديد بعد انقطاع الحركة السياحية في الفترة الأخيرة بسبب تفشي فيروس كورونا.

السفير التركي في موسكو محمد صامصار، قال في تصريحات صحفية، إن بلاده اتخذت التدابير الضرورية في جميع المرافق السياحية، لتستقبل زوارها من السياح الروس بشكل آمن.

وأشار إلى أن تركيا، أطلقت برعاية وزارة الثقافة والسياحة وبمساهمة من وزارات الصحة والنقل والداخلية والخارجية “برنامج شهادة السياحة الآمنة”، الذي سيكون ساريا بداية من موسم صيف العام الحالي.

ولفت السفير، إلى أن شهادة السياحة الآمنة، تغطي مجموعة واسعة من التدابير التي يتعين اتخاذها، من النقل إلى الإقامة، إلى الحالة الصحية للعاملين في المرافق والمسافرين.

وأكد أن هذه الشهادة التي ستصدر من قبل هيئات تصديق دولية، ستوثق استيفاء شروط ذات مستوى عال من الصحة والنظافة في المرافق الخدمية مثل المطارات ووسائل النقل والمطاعم وأماكن الإقامة.

“السياحة الآمنة”

تزامناً مع العودة إلى الحياة الطبيعية، إثر تراجع تفشي جائحة كورونا فيها، تستعد تركيا لاستقبال سياح العالم، بموجب “برنامج السياحة الآمنة” الذي أطلقته الحكومة، لتأمين قضاء عطلة تراعي قواعد وتدابير الوقاية من الفيروس.

تركيا، التي تعد سادس أكبر وجهة سياحية مفضلة حول العالم، استقبلت العام الماضي، 52.5 مليون سائح، بحسب بيانات منظمة السياحة العالمية، فيما تسعى هذا العام لنيل أكبر حصة ممكنة من السياحة العالمية.

وكشفت تركيا عن “برنامج السياحة الآمنة” والذي تم إطلاقه بالتعاون بين وزارات الثقافة والسياحة، والصحة، والنقل والبنية التحتية، والداخلية والخارجية، ومختلف القطاعات ذات الصلة في البلاد.

ينص المشروع على تحديد معايير وقواعد يحتّم تطبيقها في المنشآت السياحية، التي ترغب باستقبال السياح، خلال مرحلة ما بعد كورونا. وحدد البرنامج المذكور 150 معياراً يتوجب مراعاته في المنشآت، خلال مرحلة ما بعد كورونا.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW