إسطنبول تستقبل أكبر عدد من السياح خلال السنوات الخمس الماضية


السياح اليونانيين يفضلون تركيا بسبب انخفاض سعر صرف الليرة التركية
مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


ارتفع عددُ السياح الذين زاروا مدينة إسطنبول إلى أعلى مستوى خلال خمس سنواتٍ في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2019.

وذكرت ولاية إسطنبول يوم الخميس 4 تموز/ يوليو أن نحو 5.42 مليون سائحًا قَدِموا إلى أكبر مدينةٍ في تركيا بين شهري كانون الثاني/ يناير وأيار/ مايو من هذا العام، بزيادةٍ قدرُها 11 في المئة على أساسٍ سنويّ.

وورد في بيانها: “إسطنبول وهي واحدةٌ من عواصم السياحة في العالم بفضل ثرواتها التاريخية والثقافية والطبيعية، سجّلت رقمًا قياسيًّا لمدّة خمس سنواتٍ من خلال استضافة 5.4 مليون سائح في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام. تتقدم إسطنبول بثباتٍ نحو هدفها المتمثّل في استضافة 15 مليون سائح في عام 2019”.

تصدّرت السياح الألمان قائمة زوار إسطنبول حسب البلد مع 390 ألفًا و425 شخص. يليهم الإيرانيون الذين زار 337 ألفًا و284 سائحًا منهم إسطنبول، ثم الروس الروس في المرتبة الثالثة بنحو 290 ألفًا و985 زائر.

ووفقًا لوالي إسطنبول، علي ييرلي كايا، فإن إسطنبول تحتلُّ حاليًّا المركز الثالث في أوروبا والعاشر في العالم من حيث عدد السياح، مشيرًا إلى أن إن مطار إسطنبول الجديد عزّز هويّة المدينة المركزية نظرًا لسهولة الوصول من إسطنبول إلى نصف العالم خلال بضع ساعاتٍ من الطيران.

وأضاف ييرلي كايا: “نحن رقم واحد في العالم من حيث فنادقنا، وغرفنا الفندقية، وأماكن الإقامة وجودة الخدمة. سياساتنا الخاصة بالأسعار تنافسية للغاية. كلُّ هذه الأمور تجعل إسطنبول فريدةً من نوعها في جميع أنواع السياحة. هدفنا هو الوصول إلى المراكز الثلاثة الأولى في جميع عناوين السياحة وعدد الزوّار”.

وأكّد الوالي أنهم يعملون مع جميع العاملين في القطاع في المدينة لتحقيق أهدافها السياحية، وقال إن 42 من كل 100 شخص يزورون تركيا، يصلون إلى إسطنبول.

ويذكر أن العدد الإجمالي للوافدين الأجانب إلى تركيا ارتفع بنسبة 11.3 في المئة على أساسٍ سنويٍّ في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2019، وفقًا للبيانات الرسمية. فقد زار نحو 12.8 مليون سائح أجنبي البلاد خلال الفترة ما بين كانون الثاني/ يناير وأيار/ مايو 2019، مقارنةً بـ 11.5 مليون في الفترة نفسها من العام الماضي.

المصدر : ترك برس



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW